Friday 20,Sep,2024 01:57

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «مطالبات شعبيّة بمحاكمة وإقالة وزير التّربية والتعليم لتعدّيه على القيم والثوابت الدينيّة ومساعيه لصهينة القطاع التعليميّ»

منامة بوست (خاص): شهدت مواقع التّواصل الاجتماعيّ مطالباتٍ شعبيّةٍ بإقالة وزير التّربية والتّعليم في البحرين، إثر إقدام الوزارة على إجراء تغييراتٍ في المناهج المناهج الدراسيّة الحكوميّة، بما يتوافق مع التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ.

منامة بوست (خاص): شهدت مواقع التّواصل الاجتماعيّ مطالباتٍ شعبيّةٍ بإقالة وزير التّربية والتّعليم في البحرين، إثر إقدام الوزارة على إجراء تغييراتٍ في المناهج المناهج الدراسيّة الحكوميّة، بما يتوافق مع التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ.

ورصدت «صحيفة منامة بوست» الاستهجان الشعبيّ من المواطنين البحرينيين، بعد قرار وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، بإيقاف هذه التغييراتِ التي تسبّبت في فضيحةٍ تزويرٍ كبرى لحقائق تاريخيّةٍ، وتحريفٍ لأحاديث نبويّةٍ شريفةٍ وقصائد شعريّة، بهدف صهينة القطاع التعليميّ بما يخدم رؤية وأهداف ورغبات الكيان الصهيونيّ، لإلغاء القضيّة الفلسطينيّة وتغييب قضيّة القدس الشريف، عن المناهج الدراسيّة الحكوميّة في مختلف المراحل.

وقال المستشار القانونيّ «إبراهيم سرحان» عبر حسابه على «موقع تويتر»، «تمّ إيقاف تغيير المناهج التعليميّة، وبقي الوزير بدون محاكمة أو على الأقل إقالته»، وأكّد أنّ «إقالة وزير التربية والتعليم أدنى مستوى من المحاسبة لجريمته وتعدّيه على قيم ومبادئ الدستور»، وأضاف «اجعلوه عِبرة لمن لا يعتبر».

وأكّد الناشط السياسيّ «على الفايز» أنّ التغييرات التي نفّذها الوزير في المناهج التعليميّة؛ مخالفة لدين وعقيدة وثقافة البحرين، ويُفهم من تصريح رئيس الحكومة، أنّها كانت قرارًا فرديًا من الوزير، وهو ما يستدعي إقالته ومحاكمته – حسب تعبيره.

وشدّد الأمين العام السّابق لجمعيّة «وعد – رضي الموسوي»، على أنّه «يتوجّب إخضاع وزير التربية للمساءلة؛ عن التّغيير وتحوير بعض وقائع التاريخ أثناء القيام بالشّطب والتعديل والإضافة في المناهج الدراسيّة، بما تشتهي الرغبات الصهيونيّة، كما ينبغي التّخلّص من كلّ الكتب الجديدة التي تمّ فيها التغيير، وأضاف أنّ سرعة اتّخاذ الإجراءات تدلّل على جديّة القرار المتخذ».

وطالب «زعيم جمعيّة المنبر الإسلاميّ – تيّار الإخوان المسلمين» النائب السّابق «علي أحمد»، «وزير التربية والتعليم بالاعتذار لشعب البحرين، والقيام بإلغاء التعديلات فورًا، ومحاسبته عن المبالغ التي صرفت في إعادة طباعة الكتب بعد التعديلات، وتساءل «كم ستتكلّف طباعة الكتب بعد إلغاء التعديلات، ومئات الآلاف من الدنانير التي ستهدر في هذه العمليّة» – على حدّ قوله.

وحمّل «المواطن أبو زهراء» وليّ العهد «سلمان حمد الخليفة» مسؤوليّة هذه التّغييرات، وقال إنّ من يظنّ أنّ وليّ العهد «سلمان حمد» بريء من جريمة تطبيع المناهج فهو أحمق، فلا يُعقل لوزيرٍ أن يقوم بهذه التصرّفات دون علم رئيس الوزراء، ولولا غضب الرأي العام لمرّ الأمر مرور الكرام – على حدّ وصفه.

وأضاف أنّه بعد اعتراف «سلمان بن حمد» بأنّ ما فعلته وزارة التربية هو مساس بثوابت الدين، فأقلّ ما يجب فعله هو إقالة هذا الوزير الصهيونيّ «وزير التربية والتعليم»، بسبب مخالفته لنصوص الميثاق والدستور، وثوابت الإسلام» – حسب تعبيره.

هامش:

علماء ودعاة في مؤسّسات حكوميّة بحرينيّة «يرفضون تغيير المناهج الدراسيّة الماسّة بالأحاديث والثّوابت والقيم والمُغيّبة لقضيّة المسجد الأقصى»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145628


المواضیع ذات الصلة


  • وزير التربية والتعليم في البحرين: «سيتمّ سحب الكُتب الدراسيّة التي شملتها عمليّات التزوير الدينيّ والتاريخيّ» – «وكالة بنا»
  • التقدميّ «يغيب عن بيانِ جمعيّاتٍ سياسيّةٍ بحرينيّة تُطالب بالتّحقيق في مساعي وزارة التربيّة لصهينة التّعليم في البلاد»
  • آية الله قاسم «يدعو الحُكْمَ في البحرين إلى عدم سرقة الأوقاف الإسلاميَّة.. ويُشيدُ بموقف علماء السُنّة إزاء مساعي صهينة المناهج التعليميّة»
  • البحرين: «وليّ العهد يتدارك فضيحة التزوير والتزييف التاريخيّ في المناهج التعليميّة ومساعي صهينة القطاع التعليميّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *