Thursday 19,Sep,2024 10:45

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير التربية والتعليم في البحرين: «سيتمّ سحب الكُتب الدراسيّة التي شملتها عمليّات التزوير الدينيّ والتاريخيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أكّد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي «محمد جمعة»، الوقف الفوريّ لأيّ تغييراتٍ طالت المناهج التعليميّة، غير المتوافقة مع القيم الوطنيّة في حماية الدّين وعدم المساس بثوابته.

منامة بوست: أكّد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي «محمد جمعة»، الوقف الفوريّ لأيّ تغييراتٍ طالت المناهج التعليميّة، غير المتوافقة مع القيم الوطنيّة في حماية الدّين وعدم المساس بثوابته.

وأشار إلى أنّ المعنيين في الوزارة باشروا تنفيذ أمر وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، وتمّ تكليف فريق من المختصّين بإجراء مراجعةٍ شاملة لجميع المناهج الدراسيّة، للتحقّق من جميع عمليات التّعديل والتّغيير، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة كلّ ما من شأنه المساس بالثّوابت الوطنيّة والدينيّة، مع وضع المعايير والتدابير العلميّة والمنهجيّة اللازمة للحفاظ على ما تتمتّع به المناهج من ثراء – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ولفت إلى أنّ الفريق المختصّ سوف يعمل على سحب الكتب الدراسيّة، التي شملتها عمليات المراجعة، من أجل معاودة طرحها بعد التّحقّق من استيفاء التعديلات اللازمة، وأكّد الحرص على مواصلة الجهود لتحقيق أفضل المستويات الأكاديميّة والتحصيليّة، بما يسهم في التنشئة الصّالحة وجودة المخرجات التعليميّة – على حدّ زعمه.

وكان وليّ عهد البحرين، أصدر أمرًا إلى وزير التّربية والتّعليم، بالوقف الفوريّ لأيّ تغييراتٍ طالت المناهج التعليميّة، شملت إضافة اسم الكيان الصهيونيّ المحتل «إسرائيل» على الخريطة عوضًا عن «فلسطين المحتلّة»، بالإضافة إلى حذف كلّ ما يتعلّق بالقدس، وقضيّة فلسطين في المناهج الدراسيّة.

وشهدت مواقع التّواصل الاجتماعيّ مطالباتٍ شعبيّةٍ بإقالة وزير التّربية والتّعليم في البحرين، إثر إقدام الوزارة على إجراء تغييراتٍ في المناهج الدراسيّة الحكوميّة، بما يتوافق مع التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ.

هامش:

البحرين: «وليّ العهد يتدارك فضيحة التزوير والتزييف التاريخيّ في المناهج التعليميّة ومساعي صهينة القطاع التعليميّ» – «وكالة بنا»

البحرين: «مطالبات شعبيّة بمحاكمة وإقالة وزير التّربية والتعليم لتعدّيه على القيم والثوابت الدينيّة ومساعيه لصهينة القطاع التعليميّ»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145639


المواضیع ذات الصلة


  • التقدميّ «يغيب عن بيانِ جمعيّاتٍ سياسيّةٍ بحرينيّة تُطالب بالتّحقيق في مساعي وزارة التربيّة لصهينة التّعليم في البلاد»
  • البحرين: «مطالبات شعبيّة بمحاكمة وإقالة وزير التّربية والتعليم لتعدّيه على القيم والثوابت الدينيّة ومساعيه لصهينة القطاع التعليميّ»
  • آية الله قاسم «يدعو الحُكْمَ في البحرين إلى عدم سرقة الأوقاف الإسلاميَّة.. ويُشيدُ بموقف علماء السُنّة إزاء مساعي صهينة المناهج التعليميّة»
  • البحرين: «وليّ العهد يتدارك فضيحة التزوير والتزييف التاريخيّ في المناهج التعليميّة ومساعي صهينة القطاع التعليميّ» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *