Friday 20,Sep,2024 14:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

هيئة شؤون الأسرى: «الاعتداء على المعتقلين في سجون البحرين سياسة ومنهجيّة رسميّة للانتقام»

منامة بوست: دانت هيئة شؤون الأسرى تبريرات السّلطات البحرينيّة، لتكريس الأوضاع المزرية في السّجون، وتحوّلها لمحطة انتقامٍ سياسيّ، وابتزاز لمجتمع المُعارضة والضّغط على أهالي السّجناء.

منامة بوست: دانت هيئة شؤون الأسرى تبريرات السّلطات البحرينيّة، لتكريس الأوضاع المزرية في السّجون، وتحوّلها لمحطة انتقامٍ سياسيّ، وابتزاز لمجتمع المُعارضة والضّغط على أهالي السّجناء.

وقالت الهيئة في بيانٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّه تواردت معلومات من مبنى العزل في «سجن جوّ» سييء الصّیت، تفيد بحصول اعتداءٍ وحشيّ على المعتقلين السّياسيين المحكومين بالإعدام، انتهى بوقوع إصابات وتخريب المقتنيات، وتطبيق سياسات عزلة أشدّ، واقتياد عدد منهم لجهةٍ مجهولة، ومنعهم من الاتصال والزيارة.

وأكّدت أنّ تكرار هذه الجرائم والانتهاكات مع حرمان المعتقلين من حقّهم الكامل، في فتح تحقيقٍ مستقلّ وإلقاء التّبريرات الرسميّة، هو تكريس رسميّ للأوضاع المزرية في السّجون، وبما لا يدع مجالًا للشّك بأنّ هذه السّلوكيات ناتجة عن سياسة ومنهجيّة رسميّة، في التّعاطي مع ملفّ السّجناء السّياسيين، بتحويل السّجون لمحطة انتقامٍ سياسيّ، وابتزازٍ لمجتمع المُعارضة والضّغط على أهالي السّجناء.

وأشارت إلى حقّ المعتقلين الأصيل في نيلهم الحريّة غير المشروطة وجبر الضّرر، وشدّدت على ضرورة عدم التّخلّي عن أيٍّ من الخيارات، التي تؤدّي إلى تحسين أوضاع السّجناء، وإنهاء معاناتهم اليوميّة، بتصدّي القوى السياسيّة وعدم الكفّ عن المُطالبة الشعبيّة الميدانيّة.

وثمّنت الهيئة دور المؤسّسات الحقوقيّة الفاعلة والحرّة، ووجّهت دعوةً مفتوحة للتعاون في تفعيل ملف السّجناء، بما يؤدّي لإيقاف سياسة الانتقام ومحاسبة المعنيين، وإيجاد حلولٍ دائمةٍ وشاملة، وانتزاع حقوقهم.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145725


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *