Saturday 21,Sep,2024 01:04

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نجل وزير الداخليّة البحرينيّة: «برنامج السّجون المفتوحة علامة مضيئة في مسيرة حقوق الإنسان رغم الانتهاكات المُستمرّة» – «وكالة بنا» 

منامة بوست: قال مدير عام الإدارة العامّة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة «خالد راشد الخليفة»، إنّ برنامج السّجون المفتوحة علامة مضيئة في مسيرة حقوق الإنسان في البحرين.

منامة بوست: قال مدير عام الإدارة العامّة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة «خالد راشد الخليفة»، إنّ برنامج السّجون المفتوحة علامة مضيئة في مسيرة حقوق الإنسان في البحرين.

وأشار إلى أنّ برنامج السّجون المفتوحة، بمثابة نقلة نوعيّة في المنظومة العقابيّة والتّشريعات الوطنيّة، وأحد البرامج الفاعلة في مجال تعزيز الأمن المجتمعيّ، وتطوير منظومة حقوق الإنسان، ولفت إلى أنّ المستفيدين من هذا القانون، ووفق أحدث الإحصائيات، بلغ «5475 مستفيدًا» – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

جاء ذلك في زيارةٍ إلى مجمع السّجون المفتوحة، حيث أطلع مدير عام الإدارة العامّة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة، الأمين العام للأمانة العامّة للتظلّمات «غادة حبيب»، وأعضاء مفوضيّة حقوق السّجناء، على الخدمات والبرامج التأهيليّة والتّدريبية المقدّمة للمستفيدين من برنامج السّجون المفتوحة، والذي يأتي استكمالًا لمشروع العقوبات البديلة – بحسب الوكالة.

وكانت منظّمة العفو الدوليّة، أكّدت أنّ «قانون العقوبات البديلة» في البحرين، يتعارض مع مبادئ حقوق الإنسان، وأشارت إلى أنّ السّلطات البحرينيّة عَرَضت صفقات على محتجزين، لا توحي بالثّقة في امتثال برنامج العقوبات البديلة الذي تتفاخر به المملكة، مع قانون حقوق الإنسان، بقمع الحقّ في التعبير الحرّ وتكوين الجمعيّات والتجمّع، وأنّه كعقوبةٍ بديلةٍ ليست حريّة أو عدالة – على حدّ وصفها.

هامش:

البحرين: «وزير الداخليّة يُبَشِّر المُعتقلين السياسيين بالسّجون المفتوحة في شهر رمضان بدلًا من الإفراج» – «وكالة بنا»

العفو الدوليّة: «الداخليّة البحرينيّة استخدمت قانون العقوبات البديلة كورقة ضغطٍ على عوائل المعتقلين لشكر حاكم البلاد ووليّ عهده»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145761


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *