Saturday 21,Sep,2024 02:52

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

آية الله قاسم: «اعتقال العلامة الشّيخ محمد صنقور مطلب صهيونيّ ونقض للهويّة الأصيلة للبحرين»

منامة بوست: ندّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، باعتقال السّلطات الأمنيّة للعلامة الشّيخ «محمد صنقور»، وإهانته وإذلاله في مركز التحقيقات الجنائيّة.

منامة بوست: ندّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، باعتقال السّلطات الأمنيّة للعلامة الشّيخ «محمد صنقور»، وإهانته وإذلاله في مركز التحقيقات الجنائيّة.

وقال الشيخ قاسم في بيانٍ نشره «موقع مركز المقاوم للثقافة والإعلام»، إنّ «الشّيخ صنقور مثالٌ حيّ للشخصيّة المؤمنة التي تتمتّع بهذه المآثر والمكارم، وعَلَمٌ من أعلام البحرين الذين تفخر بهم، لما له من قيمةٍ عاليةٍ في كلّ هذه الجوانب».

وأكّد أنّ «إهانته في مركز التحقيقات الجنائيّة من قبل السّلطة السّياسيّة والأمنيّة في البحرين، هو مطلبٌ صهيونيٌّ له قيمته الكبيرة، في استجابة هذه السّلطة لتقديم أغلى الأثمان في نظر الشّعب من دين أغلى دين، ورجالٍ ورموزٍ عظام، ومصالح ضخمة على طريق الحصول على رضا الوجود الصهيونيّ، والدّولة الإسرائيليّة المؤقّتة، وإنْ مثّل ذلك هدمًا للأمن الداخليّ وتهديدًا للسّلم الاجتماعيّ، ونقضًا للهويّة الأصيلة للوطن، وانقلابًا سفيهًا على الذات الحضاريّة» – على حد وصفه.

وشدّد على أنّ شعب البحرين لن يستسلم لشيءٍ من ذلك، أو يُضحّي بعلمائه وقادته الفكريين الآمرين بالمعروف والنّاهين عن المنكر، والآخذين على أنفسهم مهمّة الدّفاع عنه وإنقاذه من المؤامرات الصهيونيّة، من أجل خاطر الدّولة اللقيطة وأنصارها من المطبّعين.

وأضاف «لا يمكنُ أن تخرسَ كلمة الإسلام في البحرين، وأن يتخلّى شعبُها عن قرآنه ونبيّه وسيرة أوليائه في اتخاذ أولياء الله أولياء له، وأعدائه أعداء له، أو أن يركع أو يذلّ لغير الله، فلا يستطيع أحدٌ أن يشتري رضا هذا الشّعب على حساب دينه وعزّته بمالٍ، ولا ينسيه هويّته الإيمانيّة بإرهاب».

ولفت إلى أنّ «الشيخ محمّد صنقور» ما قال في خطبته في صلاة الجمعة، إلا كلمة الحقّ التي يقول بها دينه، ويرضى بها الشّعب الذي ينتمي إليه، ودعا الله عز وجل أن يُعين هذا الشّعب المعتزّ بدينه عقيدةً وشريعةً، على ما ستؤول إليه هذه المفارقة في اتساعها المستمرّ بينه وبين السّياسة، التي تتولّى شأن إدارته، وأن ينقذ الله هذا الوطن من كوارث وأهوال التطبيع القائم – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145763


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين السّياسيين ويوجّه التّحيّة لرجال المقاومة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بحلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين والمُعلّمين العاطلين.. ويؤكّد على خيار مقاومة الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة: «البحرين بحاجةٍ للتعافي من القضايا الاقتصاديَّة والسياسيَّة والحقوقيَّة بعيدًا عن الهاجسِ الأمنيّ» – «فيديو»
  • البحرين: «آية الله قاسم يبعث برقيّة لحركةِ المقاومة حماس بعد اغتيال القائد هنيّة وتعيين السّنوار»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *