Saturday 05,Oct,2024 13:24

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

قوى المُعارضة البحرينيّة: «اعتقال الشّيخ محمد صنقور سقوط مدوٍّ للنّظام ودليل على أنّه مستمرّ في التآكل»

منامة بوست: ندّدت قوى المعارضة البحرينيّة، بالتّطاول على عالم الدّين الشيعيّ «الشّيخ محمد صنقور» واعتقاله، وطالبت بالإفراج عنه دون أيّ تأخيرٍ مع ردّ الاعتبار لسماحته على هذا التجرّؤ.

منامة بوست: ندّدت قوى المعارضة البحرينيّة، بالتّطاول على عالم الدّين الشيعيّ «الشّيخ محمد صنقور» واعتقاله، وطالبت بالإفراج عنه دون أيّ تأخيرٍ مع ردّ الاعتبار لسماحته على هذا التجرّؤ.

وقالت قوى المُعارضة في بيانٍ مشتركٍ يوم الثلاثاء 23 مايو/ أيار 2023، إنّ اعتقال «الشّيخ صنقور»، لأسبابٍ ترتبط بحديثه عن الصّهاينة، يعبّر عن سقوط مدوٍّ للسّلطة المتعجرفة، ودليل دامغ على أنّ هذا النّظام مستمرّ في التآكل.

وأكّدت أنّ «النّظام تمادى، وخرق كلّ القيم والحدود في استهدافه علماء الطّائفة الشيعيّة، متجاوزًا أبسط قواعد التّعايش والاحترام، ومحاولًا استخدام كلّ مؤسّسات الدّولة لصالح سياسة الانتقام القائمة على أسسٍ بعيدةٍ عن القانون والنّظام».

وأضافت أنّ تاريخ هذا النّظام مليء بالممارسات الطائفيّة، والتّجاوزات على المكوّنات الدينيّة والمجتمعيّة والوجودات السياسيّة والعلماء والرموز والمساجد والقيم، ولم يعد يرى في البلاد غير حكمه، معتقدًا أنّ وجوده مقدّس ومصون لا يمكن المساس به، وهو مستمرّ في ذلك من دون رادع، ما يعطي الشّعب الحقّ في المطالبة برفض هذا الاستعباد والاستصغار والتهميش» – وفق البيان.

ولفتت إلى أنّ طريقة تسلّط النّظام، دفعت إلى مزيدٍ من الفساد والنّهب والتّطبيع والتّجويع والتّمييز والتّجنيس، والقائمة بلا حدود، وهذا هو نتاج الديكتاتوريّات والأنظمة القمعيّة – على حدّ وصفها.

وقّع على البيان كلّ من «جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة، حركة أحرار البحرين الإسلاميّة، تيّار الوفاء الإسلاميّ، جمعيّة العمل الإسلاميّ، ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، وحركة الحريّات والديمقراطيّة «حق».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145768


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين السّياسيين ويوجّه التّحيّة لرجال المقاومة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بحلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين والمُعلّمين العاطلين.. ويؤكّد على خيار مقاومة الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة: «البحرين بحاجةٍ للتعافي من القضايا الاقتصاديَّة والسياسيَّة والحقوقيَّة بعيدًا عن الهاجسِ الأمنيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *