Tuesday 17,Sep,2024 17:03

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

علماء البحرين: «العلامة صنقور قامة علم وخطاب حكمة ولا مبرّر لاستدعائه والتحقيق معه وحبسه»

منامة بوست: أصدر جمع من علماء الدّين وأساتذة الحوزة العلميّة في البحرين، بيانًا دانوا خلاله اعتقال السّلطات الأمنيّة خطيب جامع الإمام الصّادق «ع» في الدراز العلاّمة «الشّيخ محمد صنقور».

منامة بوست: أصدر جمع من علماء الدّين وأساتذة الحوزة العلميّة في البحرين، بيانًا دانوا خلاله اعتقال السّلطات الأمنيّة خطيب جامع الإمام الصّادق «ع» في الدراز العلاّمة «الشّيخ محمد صنقور».

وأكّد العلماء أنّ «العلاّمة الشيخ صنقور» قامة علميّة معروفة، لم يُعرف عنه إلا الاستقامة في منهجه، والصّدق في منطقه، والحرص على دينه ووطنه، والنّصح بما فيه صلاح الوطن والشّعب».

وأضافوا أنّ الشّيخ «صنقور» قامة علم وخطاب حكمة، وأنّه لا يوجد مبرّر لاستدعائه، والتّحقيق معه فضلًا عن حبسه»، وطالبوا بالإفراج عنه، فالبلد أحوج ما يكون إلى ترسيخ أجواء الهدوء والوئام والتوافق – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من العلماء «السّيد سعيد الوداعي، الشّيخ محمد الخرسي، الشّيخ محمد محسن العصفور، السّيد مرتضى الموسوي، الشّيخ على منصور، الشّيخ هاني البناء، الشّيخ صادق العافية، السّيد صادق المالكيّ، السّيد هاشم البحرانيّ، الشّيخ رائد الستريّ، الشّيخ حمزة الديري، الشّيخ باقر الحواج، الشّيخ منير معتوق، السّيد مجيد العلوي، السّيد موسى الوداعي، الشّيخ أيوب علي، الشّيخ عمار طريف، الشّيخ جميل العالي، الشّيخ إبراهيم الصّفا، الشّيخ مالك درويش، الشّيخ رضي القفاص، الشّيخ عيسى المؤمن، السّيد محمد الغريفي، الشّيخ غازي السّماك، السّيد محسن الغريفيّ، الشّيخ فاضل الزاكي، الشّيخ علي أحمد رحمة، الشّيخ جاسم الخياط، السّيد مجيد المشعل، الشّيخ محمد جواد الشهابيّ».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145773


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • كبار علماء البحرين: «نُدين المجزرة الصّهيونيّة المروّعة في مدرسة التابعين بغزّة العزّة»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *