Saturday 05,Oct,2024 14:20

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

خطيب الجُمعة في البحرين: «العلامة الشّيخ محمد صنقور يستحقّ التكريم والإجلال لا السّجن» – «فيديو»

منامة بوست: أكّد عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي رحمة»، استحقاق العلامة «الشّيخ محمد صنقور» التكريم والإجلال، وليس اعتقاله وحبسه في السّجون.

منامة بوست: أكّد عالم الدّين البحرينيّ «الشّيخ علي رحمة»، استحقاق العلامة «الشّيخ محمد صنقور» التكريم والإجلال، وليس اعتقاله وحبسه في السّجون.

وقال «الشّيخ رحمة» في خُطبة صلاة الجُمعة المركزيّة في «جامع الإمام الصادق عليه السّلام»، في «بلدة الدُّراز» غرب العاصمة المنامة، إنّ من نعم الله على البلاد، أن منّ علينا بعلماء ربّانيين قمّة في الصّدق والإخلاص، منذ زمن قديم حتى اليوم، ومنهم «الشّيخ صنقور»، الجامع لمراتب العلم والعمل، والتّقوى والإخلاص لله تعالى، وخدمة العبادات.

وأضاف، أنّ «الشّيخ صنقور» استطاع بجدّه وتعبه في تحصيل العلوم الدينيّة، أن يحصل على مراتب عالية في الإسلام والفكر الإسلاميّ بمؤلّفاته في مختلف العلوم والمعارف، ولذلك يتوجّب التّكريم والإجلال والتّعظيم والاحترام، وقد آلمنا خبر اعتقاله واستدعائه، وأثلجنا قرار الإفراج عنه يوم الخميس 25 مايو/ أيار 2023 – على حدّ قوله.

وأكّد أنّ العلماء أمناء الرسل على حلال الله وحرامه، ووقع عليهم ما وقع على الرسل والأئمّة عليهم السّلام قبلهم من ويلاتٍ وعذابات، لأجل تخلّيهم عن مسؤوليّاتهم الدينيّة ووظائفهم الشّرعيّة.

ولفت إلى أنّ العلماء لا يهدفون عند قيامهم بوظائفهم الشّرعيّة لمناكفة أحد، إنّما هي الأمانة المفروضة في أعناقهم – وفق تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145803


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة «يُطالب حكومة البحرين بتحمّل مسؤوليّاتها تجاه المواطنين وخاصّة المُعتقلين المُفرَج عنهم» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان ويدعو إلى الوحدة وإفشال المخطّطات العدائيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو لتبييض السّجون في البحرين ومقاطعة العدوّ الصهيونيّ والأطراف الداعمة له» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُبارك للمعتقلين السياسيين في البحرين حرّيتهم ويُدين الدّعم الأمريكيّ لجرائم الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بالإفراج عن جميع المعتقلين السّياسيين ويوجّه التّحيّة لرجال المقاومة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *