Saturday 06,Jul,2024 15:39

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الداخليّة السّعوديّة «تعترف بارتكاب جريمة إعدام معتقلَيْن بحرينيين على طريقة تنظيم داعش الإرهابيّ» – «وكالة واس»

منامة بوست: أقدمت وزارة الداخليّة السعوديّة، على تنفيذ جريمة الإعدام بحقّ المواطنَين البحرينيين «جعفر سلطان وصادق ثامر» في المنطقة الشرقيّة، يوم الإثنين 29 مايو/ أيار 2023.

منامة بوست: أقدمت وزارة الداخليّة السعوديّة، على تنفيذ جريمة الإعدام بحقّ المواطنَين البحرينيين «جعفر سلطان وصادق ثامر» في المنطقة الشرقيّة، يوم الإثنين 29 مايو/ أيار 2023.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إنّها نفّذت حُكم القتل تعزيرًا بجانيَين في المنطقة الشرقيّة، بعد إقدام «جعفر وصادق» بحرينيي الجنسيّة على الانضمام إلى خليّة إرهابيّة، يتزعّمها مطلوب أمنيّ لدى البحرين، تابعة لكيانٍ إرهابيّ، تلقّت التّدريب في معسكرات تابعة لجهات إرهابيّة تهدف إلى زعزعة أمن السّعودية والبحرين، وإشاعة الفوضى فيهما، والتستّر على أماكن تخزين المتفجّرات وعلى المطلوبين لدى البحرين، وما يقومون به من مخطّطات إرهابيّة تستهدف أمن السّعوديّة والبحرين» – بحسب وكالة الأنباء السّعوديّة «واس».

وأضافت أنّه بإحالتهما إلى المحكمة الجزائيّة المتخصّصة، صدر بحقّهما صكّ يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيرًا، وأيّد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائيّة المتخصّصة والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكيّ بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وأيّد من مرجعه بحقّ الجانيَين المذكورين – على حدّ زعمها.

وكانت المحكمة الابتدائيّة السعوديّة، أصدرت حكمًا بالإعدام على المعتقلَيْن «صادق وجعفر»، بعد قضائهما أكثر من ستّ سنوات في سجون السعوديّة، وانقطاع أخبارهما قرابة «110 أيّام» متواصلة من تاريخ اعتقالهما، فيما أيّدت محكمة الاستئناف تنفيذ عقوبة الإعدام في جلسة يوم الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني 2022.

وكانت أكثر من عشر منظّمات حقوقيّة، دانت حكم الإعدام الصّادر على معتقلَيْن بحرينييْن في السعوديّة، وطالبت السّلطات السعوديّة بالتوقّف عن تنفيذ هذه العقوبة، وإعادة محاكمتهما وفق معايير المحاكمة العادلة.

هامش:

أكثر من عشر منظّمات حقوقيّة «تُدين حكم الإعدام على معتقلَيْن بحرينييْن في السعوديّة»

محكمة الاستئناف السعوديّة «تؤيّد حكم الإعدام بحقّ معتقلَيْن بحرينيين رغم الإدانات الدوليّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145831


المواضیع ذات الصلة


  • رابطة الصّحافة البحرينيّة «تُطالب بإلغاء أحكام الإعدام والإفراج عن باقي المعتقلين السّياسيين وقادة المعارضة»
  • حكومة البحرين «تتجاهل طلبات الأمم المتّحدة لزيارة مقرّرين أمميين إلى البلاد»
  • منظّمة سلام: «سبعة وعشرون شخصًا يواجهون خطر الإعدام الوشيك بعد تعرّضهم للتعذيب في البحرين»
  • منظّمة «ريبريف البريطانيّة»: «حكومة المملكة المتّحدة تورّطت في التعذيب وعقوبة الإعدام في البحرين بمليار جنيه»
  • السعوديّة: «النظام الوهابيّ التكفيريّ يرتكب جريمة قتل ضدّ مواطنيْن اثنين من الطائفة الشيعيّة» – «وكالة واس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *