Thursday 04,Jul,2024 00:39

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

العراق: «مجلس عزاء للشّهيديْن البحرينييْن سلطان وثامر بالتّعاون مع تجمّع السّنَد الوطنيّ وبحضور وزراء ونوّاب وكبار المسؤولين» – «صور – فيديو»

منامة بوست (خاص): أقيم مجلس عزاء للشّهيديْن البحرينييْن «جعفر سلطان وصادق ثامر»، في «مسجد الزويّة» بمنطقة «الجادريّة» في العاصمة العراقيّة بغداد، يوم الخميس 1 يونيو/ حزيران 2023.

منامة بوست (خاص): أقيم مجلس عزاء للشّهيديْن البحرينييْن «جعفر سلطان وصادق ثامر»، في «مسجد الزويّة» بمنطقة «الجادريّة» في العاصمة العراقيّة بغداد، يوم الخميس 1 يونيو/ حزيران 2023.

وتمّ تنظيم مجلس العزاء بالتّعاون مع «تجمّع السّنَد الوطنيّ» في العراق، فيما كان في مقدّمة استقبال المعزّين القياديّ في جمعيّة الوفاق البحرينيّة «الشيخ حسن سُلطان»، عمّ «الشّهيد جعفر محمّد سُلطان»، وعددٌ من أبناء الجالية البحرينيّة في العراق.

وحضر آلاف المُعزّين من مواطني الجمهوريّة العراقيّة، بالإضافة إلى قادةٍ من فصائل المقاومة وعددٌ من الضُبّاط والألوية والرُتب العسكريّة الرفيعة في الجيش العراقيّ، ونوّاب ووزراء وعددٌ من كبار المسؤولين في الدّولة، أبرزهم وزير العمل والشّؤون الاجتماعيّة «أحمد الأسديّ»، «أمين عام كتائب سيد الشُهداء – أبو آلاء الولائيّ»، «أمين عام كتائب الإمام عليّ – الشيخ شبل الزيديّ»، وعددٌ من الوزراء السّابقين وأعضاء في مجلس النوّاب العراقيّ من مُختَلف الكُتل النيابيّة، وكُتلة «تجمّع السّنَد الوطنيّ» المُنسّقة للمجلس.

وتحتضن «منطقة الجادريّة» في العاصمة العراقيّة بغداد، عدّة مبانٍ لبعض الوزارات الحكوميّة، وأحياء سكنيّة كثيفةٍ يقطن فيها أكثر المسؤولين في الحكومة العراقيّة.

وكان النّظام السعوديّ الإرهابيّ قد نفّذ يوم الإثنين 29 مايو/ أيّار 2023، جريمة الإعدام بحقّ الشّابين البحرانيّيْن «صادق ثامر وجعفر سلطان»، اللذين اعتقلهما منذ العام 2015، وصدر حكم بالإعدام ضدّهما بعد اعترافات انتُزعت عن طريق التّعذيب، ومحاكمة غير قانونيّة – بحسب تقارير حقوقيّة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145926


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «المعتقلون السّياسيون يقرّرون اتخاذ خطواتٍ في الأيام المقبلةِ لانتزاع حرّيتهم»
  • خطيب العيد في البحرين «يؤكّد على ضرورة تبييض السّجون من المعتقلين السّياسيين» – «فيديو»
  • آية الله قاسم: «الداخليّة البحرينيّة ترتكب أكبر المُحرّمات والجرأة على حاكميّة الله»
  • المعتقلون السّياسيون «يُحمّلون وليّ عهد البحرين ووزير الداخليّة مسؤوليّة انتهاكات مدير سجن جو»
  • حكومة البحرين «تُشدّد إجراءات السّفر إلى العراق على المواطنين الشّيعة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *