Thursday 04,Jul,2024 01:10

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الداخليّة السّعوديّة «تتوسّع في تنفيذ جرائم الإعدام على المواطنين الشّيعة بعد جريمةِ إعدام شيعييْن بحرينيَيْن» – «وكالة واس»

منامة بوست: أقدمت وزارة الداخليّة السعوديّة يوم الأحد 4 يونيو/ حزيران 2023، على تنفيذ جريمة الإعدام على ثلاثة مواطنين شيعة من المنطقة الشرقيّة، بعد أسبوع من إعدامها رجليْن شيعييْن بحرينيَيْن.

منامة بوست: أقدمت وزارة الداخليّة السعوديّة يوم الأحد 4 يونيو/ حزيران 2023، على تنفيذ جريمة الإعدام على ثلاثة مواطنين شيعة من المنطقة الشرقيّة، بعد أسبوع من إعدامها رجليْن شيعييْن بحرينيَيْن.

وقالت الوزارة في بيانٍ نشرته وكالة الأنباء السّعوديّة الرسميّة «واس»، إنّها نفّذت حُكم القتل تعزيرًا بحقّ ثلاثة جناة في المنطقة الشرقيّة، بعد إقدام كلّ من «حسين المحيشي، وفاضل أنصيف، وزكريا المحيشي» – من الجنسيّة السعوديّة – على انضمامهم إلى خليّةٍ إرهابيّة، وحيازتهم الأسلحة والتّدرّب عليها، والاعتداء المسلّح على المراكز الأمنيّة وعناصر الشّرطة، بقصد قتلهم وتستّرهم على عددٍ من الإرهابيين» – على حدّ زعمها.

وأكّدت أنّه بإحالتهم إلى المحكمة الجزائيّة المتخصّصة، صدر بحقّهما صكّ يقضي بثبوت إدانتهما بما نسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيرًا، وأُيّد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائيّة المتخصّصة والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكيّ بإنفاذ ما تقرّر شرعًا، وأيّد من مرجعه بحقّ الجانيَين المذكورين – حسب مزاعمها.

وكان النّظام السعوديّ الإرهابيّ قد نفّذ يوم الإثنين 29 مايو/ أيّار 2023، جريمة الإعدام على الشّابين البحرانيّيْن «صادق ثامر وجعفر سلطان»، اللذين اعتقلهما منذ العام 2015، وصدر حكم بالإعدام ضدّهما بعد اعترافات انتُزعت عن طريق التّعذيب، ومحاكمةٍ غير قانونيّة – بحسب تقارير حقوقيّة.

هامش:

الداخليّة السّعوديّة «تعترف بارتكاب جريمة إعدام معتقلَيْن بحرينيين على طريقة تنظيم داعش الإرهابيّ» – «وكالة واس»

هيومن رايتس ووتش: «السعودية تُعدم بحرينيَيْن من الشّيعة الذين استُهدفوا بخطاب كراهية مموّل من الدّولة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145942


المواضیع ذات الصلة


  • مجلة «نيوزويك»: «الإدارة الأمريكيّة تتغاضى عن جرائم النظام السّعوديّ مقابل التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ»
  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • البحرين «تحتضن اجتماع سرّي لقادة جيوش عربيّة بمشاركة رئيس أركان جيش الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • مسؤول إيرانيّ: «وليّ العهد السعوديّ طلب وساطة صينيّة لإصلاح العلاقة مع إيران مثلما طلبت البحرين عبر روسيا»
  • الجزيرة العربيّة: «النّظام السعوديّ الوهابيّ يُقْدِم على جريمة إعدام مواطن شيعيّ» – «وكالة واس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *