Thursday 04,Jul,2024 00:58

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّفير الصّهيونيّ في البحرين: «المنامة بوّابة التطبيع مع الرّياض.. واقتراح صهينة التّعليم في المنامة قيد المراجعة»

منامة بوست: أكّد سفير الكيان الصّهيونيّ في البحرين «إيتان نائيه»، أنّ حكومة المنامة ستوقّع في وقتٍ لاحقٍ مع نظيرتها الصّهيونيّة اتفاقيّة تجارة حرّة، لتكون البوّابة نحو تطبيع العلاقات مع الدّول العربيّة والخليجيّة، وخاصّة السعوديّة.

منامة بوست: أكّد سفير الكيان الصّهيونيّ في البحرين «إيتان نائيه»، أنّ حكومة المنامة ستوقّع في وقتٍ لاحقٍ مع نظيرتها الصّهيونيّة اتفاقيّة تجارة حرّة، لتكون البوّابة نحو تطبيع العلاقات مع الدّول العربيّة والخليجيّة، وخاصّة السعوديّة.

وقال السّفير الصّهيوني إنّ «هناك إمكانيّة هنا لتوسيع العلاقات ليس فقط مع البحرين، ولكن مع دول الخليج، فالبحرين يمكن أن تكون نقطة الاتصال بين الشّرق والغرب» – بحسب «موقع نقابة أخبار اليهود».

وأشار إلى جهود الكيان الدبلوماسيّة للتوصّل إلى اتفاقيّةٍ للتطبيع مع السّعوديّة بحلول نهاية العام، ومساعٍ صهيونيّةٍ لتوطيد علاقات التّطبيع مع دول الخليج، ومن الممكن أنْ تكون البحرين مدخلًا إلى السّعوديّة، عبر مرور رجال الأعمال من جميع الدّول العربيّة عبر المنامة.

ولفت إلى أنّ وزير السّياحة الصهيونيّ «حاييم كاتس»، سيجري زيارة إلى البحرين في وقتٍ لاحقٍ من هذا الشّهر لتعزيز العلاقات بين الجانبين، وأضاف أنّه منذ توقيع اتفاقيات التّطبيع في سبتمبر/ أيلول 2020، زار الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة «600 سائح» بحرينيّ، في حين وصل حوالي «6000 مستوطنٍ» صهيونيّ إلى المنامة، وهي أرقام قليلة للغاية، مقارنة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة – على حدّ قوله.

وأضاف أنّ الكيان حافظ مع «البحرين والإمارات» على علاقاتٍ أمنيّة سريّة منذ سنوات، والتي تحوّلت إلى علنيّة بعد التطبيع، وقال إنّ إقامة السّفارة الصّهيونية في المنامة الحفل السّنويّ بمناسبة ذكرى «النكبة الفلسطينيّة»، وما أسمته «عيد استقلال إسرائيل»، هو أكبر حدث من نوعه هذا العام منذ افتتاح السّفارة، حيث شارك المئات من رجال الأعمال، ووفد رسميّ من حكومة البحرين مثّلهم وزير الصّناعة والتجارة «عبد الله فخرو».

واعترف بأنّ البحرين التي تعدّ مقرّ الأسطول الخامس للبحريّة الأمريكيّة، وذات الأغلبيّة الشيعيّة التي تحكمها «عائلة آل خليفة» السنيّة منذ «240 عامًا»، لا يزال فيها التطبيع مع الكيان الصهيونيّ قضيّة مرفوضة بالنسبة للمواطنين الشّيعة – على حدّ وصفه.

وأقرّ بمساعي الكيان المحتل إلى صهينة قطاع التّعليم في البحرين على غرار دولة الإمارات، وأوضح بأنّ اقتراح «تعليم الهولوكوست» ضمن المناهج الدراسيّة في البحرين قيد المراجعة، على غرار ذلك الذي تبنّته الإمارات – حسب تعبيره.

هامش:

البحرين: «وزير السّياحة يشارك في افتتاح معرضٍ للسّياحة في الأراضي الفلسطينيّة المحتلّة لاستقطاب السيّاح الصهاينة إلى البلاد» – «وكالة بنا»

البحرين: «وليّ العهد يتدارك فضيحة التزوير والتزييف التاريخيّ في المناهج التعليميّة ومساعي صهينة القطاع التعليميّ» – «وكالة بنا»

السّفير الصهيونيّ في المنامة: «البحرين بوابة الكيان إلى منطقة الخليج والتطبيع مع السعوديّة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145952


المواضیع ذات الصلة


  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «البحرين ليست مستعدّة للتخلّي عن الكيان الصّهيونيّ رغم استضافتها القمّة العربيّة»
  • حاكم البحرين «يبحث مع الرّئيس الإماراتيّ الأوضاع في المنطقة بعد تهديدٍ إيرانيّ بضرب حليفهما الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • الوفاق المُعارِضة: «السّلطات البحرينيّة صارت ملزمة بحماية الكيان الصّهيونيّ أمام ضربات المقاومة بعد التّطبيع»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *