Tuesday 02,Jul,2024 23:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الغارديان: «النيابة البريطانيّة تُحيل نائبٍ من حزّب المحافظين إلى المحكمة بتهمة العنصريّة ضدّ لاجئ بحرينيّ في لندن»

منامة بوست: وجّهت النيابة العامّة البريطانيّة إلى النّائب عن حزب المُحافظين «بوب ستيوارت»، تُهمة ارتكاب جريمة «ترقى إلى الإساءات العنصريّة» بحقّ ناشط حقوقيّ بحرينيّ، وقرّرت إحالة القضيّة إلى المحكمة.

منامة بوست: وجّهت النيابة العامّة البريطانيّة إلى النّائب عن حزب المُحافظين «بوب ستيوارت»، تُهمة ارتكاب جريمة «ترقى إلى الإساءات العنصريّة» بحقّ ناشط حقوقيّ بحرينيّ، وقرّرت إحالة القضيّة إلى المحكمة.

وقالت «صحيفة الغارديان» البريطانيّو  عبر موقعها الإلكترونيّ، إنّ «ستيوارت» سيمثل أمام المحكمة في ويستمنستر في جلسة 5 يوليو/ تموز المقبل، للتحقيق في شكوى تقدّم بها النّاشط البحرينيّ واللاجئ السّياسيّ «سيد أحمد الوداعي»، بعد مواجهةٍ ومشادةٍ كلاميّة في العاصمة لندن، حيث قال له: «عُد إلى البحرين»، وذلك خارج قاعة حفل استقبالٍ أقامته السّفارة البحرينيّة في لندن، في 14 ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي.

وأضافت أنّ «شرطة سكوتلانديارد» فتحت تحقيقًا في الواقعة، وقالت قوّات الشّرطة في بيانٍ لها آنذاك، إنّ «ستيوارت» متهم «باستخدام عبارات وسلوك تهديد أو إساءة»، وأنّ «الجريمة ذات خطورة عنصريّة»، ولفتت إلى أنّ التهمتين تتعلّقان بالحادثة، والجريمة الثانية تهمة بديلة للسّماح للمحكمة بتقدير العامل العنصريّ – على حدّ تعبيرها.

يذكر أنّ ستيوارت أصبح نائبًا في البرلمان البريطانيّ عام 2010، ويعمل في عددٍ من اللجان البرلمانيّة، بما في ذلك لجنة المخابرات والأمن ولجنة شؤون أيرلندا الشماليّة، كما يشغل منصب رئيس المجموعة البرلمانيّة المعنيّة بشأن البحرين، وعمل ضابطًا في الجيش لمدّة 26 عامًا، وخدم في أيرلندا الشماليّة والبوسنة – بحسب الصحيفة.

هامش:

الشرطة البريطانيّة «تفتح تحقيقًا في شكوى ضدّ نائبٍ من حزب المحافظين بعد تلقّيه رشاوى من حكومة البحرين»

صحيفة «الإندبندنت»: «نائب بريطانيّ يحصل على هدايا ورشاوى من حاكم البحرين بقيمة عشرة آلاف جنيه استرلينيّ»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019145964


المواضیع ذات الصلة


  • صحيفة «الإندبندنت»: «ناشط بحرينيّ يحصل على الجنسيّة البريطانيّة بعد إسقاط بلاده الجنسيّة بسبب عمله الحقوقيّ»
  • إعلام بريطانيّ: «برلمانيون في حزب المحافظين متورّطون بدعم العنصريّة ضدّ لاجئ بحرينيّ» – «فيديو»
  • حقوقيّ بحرينيّ «يُطيح بنائب بريطانيّ من حزب المحافظين ويُجبِرَهُ على الانسحاب من الانتخابات العامّة»
  • الغارديان: «ابنة الناشط المُعتقل الخواجة تعرض على السلطات البحرينيّة أخذ مكان أبيها في السجن.. ومسؤول حكوميّ يرفض الرّد»
  • الشرطة البريطانيّة «تفتح تحقيقًا في شكوى ضدّ نائبٍ من حزب المحافظين بعد تلقّيه رشاوى من حكومة البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *