Sunday 06,Oct,2024 02:03

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

البحرين: «ستّة أطفالٍ معتقلين مضربين عن الطّعام احتجاجًا على محاكمتهم كبالغين»

منامة بوست: أعلن ستّة أطفالٍ بحرينيين معتقلين الإضراب عن الطّعام، منذ يوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023، احتجاجًا على محاكمتهم كبالغين بأحكامٍ قاسية، وطالبوا بإحالة ملفّاتهم إلى محاكم الطّفل للنظر في قضاياهم.

منامة بوست: أعلن ستّة أطفالٍ بحرينيين معتقلين الإضراب عن الطّعام، منذ يوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023، احتجاجًا على محاكمتهم كبالغين بأحكامٍ قاسية، وطالبوا بإحالة ملفّاتهم إلى محاكم الطّفل للنظر في قضاياهم.

وتتراوح أحكام المعتقلين «محمد علي عادل، حبيب علي حبيب، فاضل محمد أمين، السّيّد أحمد السّيّد مجيد مهدي، علي محمود محمد علي، وحسين سعيد»، بالسّجن ما بين سبع إلى عشر سنوات – وفق «موقع هيئة شؤون الأسرى».

وصدرت بحقّهم هذه الأحكام وهم تحت سنّ «الثّامنة عشرة»، فيما التقى المحكومون بلجنة الطّفل والأخصائيّة الاجتماعيّة وممثّلي المؤسّسات الحقوقيّة الرسميّة، ولكن دون جدوى – وفق الموقع.

وكانت منظّمة العفو الدوليّة، دانت محاكمة السّلطات البحرينيّة للأطفال في قضايا سياسيّة، وقالت إنّ «ذلك يتعارض مع قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال واتفاقيّات حقوق الطّفل»، وطالبت حكومة البحرين بالالتزام باتفاقيّة حقوق الطّفل، ومعاملتهم وفقًا لمبادئ نظام عدالة الطّفل، والأخذ في الاعتبار مستقبل هؤلاء الأطفال – على حدّ تعبيرها.

وكان حاكم البحرين «حمد عيسى الخليفة»، صدّق على «قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة» في 16 فبراير/ شباط 2021، وأصبح ساريًا منذ منتصف شهر أغسطس/ آب 2021، فيما استمرّت السُلطات الأمنيّة بارتكاب المزيد من الانتهاكات ضدّ الأطفال، ولا سيّما المعتقلين السياسيّين منهم، والذين يتعرّضون لصنوفٍ من التعذيب ويعامَلون معاملة الكبار – بحسب تقارير منظّماتٍ حقوقيّةٍ دوليّة.

هامش:

العفو الدوليّة: «محاكمة البحرين لأربعة أطفال في قضايا سياسيّة يتعارض مع قانون العدالة الإصلاحيّة للأطفال واتفاقيّات حقوق الطفل»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146039


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة سلام: «أطفال البحرين المعتقلون عانوا جملة انتهاكاتٍ تخالف المواثيق العالميّة لحقوق الطّفل»
  • الائتلاف: «الطّاغية حمد 25 عامًا من نكث العهود وحرب الإبادة وبيع سيادة البحرين للأمريكيّين والصّهاينة»
  • محكمة بحرينيّة «تُدين معتقلين سياسيين بتهمة الاحتجاج عام 2021» – «وكالات»
  • مركز البحرين لحقوق الإنسان: «أطفال خلف القضبان حياتهم مُعرّضة للخطر»
  • هيئة شؤون الأسرى: «ندعو إلى اعتبار ليلة ويوم الجمعة يوم غضبٍ جماهيريّ لنصرة المعتقلين المضربين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *