Saturday 06,Jul,2024 15:32

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السُلطات البحرينيّة «تُطبّق الإجراءات الأمنيّة الصهيونيّة في الدُراز لمنع إقامة أكبر صلاة جمعةٍ للطّائفة الشيعيّة» – «صور – فيديو»

منامة بوست: فرضت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، حصارًا أمنيًا مشدّدًا على بلدة الدراز غرب المنامة، للأسبوع الثاني على التوالي.

منامة بوست: فرضت عناصر المرتزقة والميليشيات المدنيّة التابعة لوزارة الداخليّة البحرينيّة، حصارًا أمنيًا مشدّدًا على بلدة الدراز غرب المنامة، للأسبوع الثاني على التوالي.

وانتشرت نقاط التفتيش الأمنيّة والقوّات المدجّجة بالسّلاح والمركبات العسكريّة، منذ الصباح الباكر ليوم الجمعة 16 يونيو/ حزيران 2013، وفرضت حصارًا أمنيًا مُكثّفًا على جميع مداخل «بلدة الدراز»، لمنع المواطنين من أداء أكبر صلاة جمعةٍ للطّائفة الشيعيّة، والوصول إلى «جامع الإمام الصادق عليه السلام» في نفس المنطقة.

ومنعت عناصر المرتزقة مئات المصلّين من الدخول إلى البلدة والوصول إلى الجامع، وطالبتهم بالرجوع إلى مناطقهم، فيما توافد المصلّون إلى رغم الحصار والإجرات الأمنيّة المُشدّدة، وجدّدوا رفضهم للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ، والقبضة الأمنيّة المشدّدة على الشّعائر الدينيّة للطّائفة الشيعيّة في البلاد، وأكّدوا رفضهم الاضطهاد الدينيّ والطّائفيّ الرسميّ.

وقال عضو الهيئة المركزيّة ورئيس اللجنة الشرعيّة في المجلس الإسلاميّ العلمائيّ «الشّيخ فاضل الزاكي» عبر حسابه في «موقع تويتر»، إنّ السّلطات الأمنيّة منعته من الوصول إلى الدّراز للمشاركة في شعائر صلاة الجمعة، بعد «أربعين» دقيقةٍ من الوقوف في طوابير السّيارات، رغم تأكيده بأنّه مرتبط بإلقاء كلمةٍ فقهيّة في الجامع» – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146068


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة: «لن تتعافى البحرين إلا بتبييض السّجون وعودة المهجّرين ومعالجة ملفّ التّجنيس» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُندّد بقيود السُلطات البحرينيّة على المواطنين الشّيعة في شعائرهم الدينيّة» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لمعالجة ملفّ التجنيس السّياسيّ برمّته والسعي الجاد للتخلُّصِ من آثارِه وتبعاتِه» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يدعو السُلطات البحرينيّة للإفراج عن بقيّة المعتقلين السّياسيين وإغلاق هذا الملفِّ الإنسانيّ» – «فيديو»
  • الائتلاف «يُدين سياسة النظام الخليفيّ في الاضطهاد الطّائفيّ ويحذّره من عاقبة التحالف مع الصهاينة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *