Friday 20,Sep,2024 01:44

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منتدى البحرين لحقوق الإنسان: «عقدة الاضطهاد والتّمييز الطائفيّ هي سياسة ثابتة للدّولة»

منامة بوست: دان «منتدى البحرين لحقوق الإنسان»، عودة انتهاكات السّلطات البحرينيّة لحريّة التّنقل في «بلدة الدُراز»، تجاه المواطنين الراغبين بأداء أكبر صلاة جمعة في البلاد.

منامة بوست: دان «منتدى البحرين لحقوق الإنسان»، عودة انتهاكات السّلطات البحرينيّة لحريّة التّنقل في «بلدة الدُراز»، تجاه المواطنين الراغبين بأداء أكبر صلاة جمعة في البلاد.

وقال المنتدى في تعليقٍ عبر حسابه في «موقع تويتر»، إنّه للأسبوع الثاني تستمرّ انتهاكات حريّة التّنقّل عند مداخل منطقة الدّراز، وهي الإجراءات التي تستهدف المواطنين الراغبين بأداء صلاة الجمعة في «جامع اﻹمام الصّادق ع»، بالتزامن مع حملات التّحريض الرسميّة ضدّ الخطاب الدينيّ في فضاءٍ إعلاميّ تحتكره الدّولة، وهي حملات تستهدف الخطاب الذي يمارس حريّة الدّين والمعتقد، وحريّة التّعبير عن الرأي وفق ما تكفله التّشريعات الدوليّة.

وأشار إلى منع السّلطات الأمنيّة «الشّيخ فاضل الزاكي» من دخول «بلدة الدراز»، وهو يقدّم المحاضرة الفقهيّة قبل أداء صلاة الجمعة، فيما لفت إلى أنّ «عودة هذه الإجراءات بعد انتهاء الاعتقال التعسفيّ، الذي طال «العلّامة الشيخ محمد صنقور»، جاء في وسط بيئةٍ رسميّة لا زالت توفّر الحصانة السّياسيّة، للمتورّطين بنشر فائض خطابات الكراهية خلال السّنوات الماضية».

وأكّد أنّ عقدة الاضطهاد والتّمييز الطائفيّ هي سياسة ثابتة للدّولة، وهي قابلة للتطوير والتّحديث لأغراضٍ سياسيّة وانتقاميّة، كما هو حال إغلاق باب «مقام مسجد صعصعة بن صوحان»، وسط صمت إدارة الأوقاف الجعفريّة – على حدّ قوله.

ولفت إلى أنّ وزارة الداخليّة بأجهزتها كالإدارة العامّة للمباحث والأدلّة الجنائيّة، جاهزة للمسارعة في تنفيذ سياسات القمع السّياسيّ، إذ حملت بيانات سابقة لها عبارات مثل «عدم السّماح بعودة عقارب السّاعة للوراء، كونها من خطابات الكراهية الواضحة»، والذي كان نتيجته اعتقال تعسفيّ وتقييد للحريّة، وتحريض لم يتوقّف لتقويض حريّة الكلام تحت ذريعة «ترشيد الخطاب الدينيّ»، وهي من الشّرائع الفضفاضة – على حدّ وصفه.

وذكر بأنّ بلدة «الدراز» شهدت في السّنوات الماضية تقييدًا لحريّة التنقّل، قبل انتهاء الإقامة الجبريّة بحقّ أعلى سلطة دينيّة للطّائفة الشيعيّة في البحرين، «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146072


المواضیع ذات الصلة


  • خطيب الجمعة في البحرين: «الغرب يُدرك أنَّ مشروع المقاومة وحده القادرُ على إفشال مخطَّطاتهم» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة: «البحرين بحاجةٍ للتعافي من القضايا الاقتصاديَّة والسياسيَّة والحقوقيَّة بعيدًا عن الهاجسِ الأمنيّ» – «فيديو»
  • البحرين: «مرتزقة الداخليّة البحرينيّة تتعمّد إصابة طفل خلال تظاهراتٍ تضامنيّة مع المعتقلين السّياسيين» – «وكالة بنا»
  • خطيب الجمعة في البحرين: «يأس العدوّ الصهيونيّ في كسر إرادة المقاومة فانتهج سياسة قذرة ضدّ أهل غزّة» – «فيديو»
  • البحرين: «خطيب الجمعة يدعو لإنهاء ملفّ المُعتقلين السّياسيين.. ويؤكّد تمسّك أهل غزّة بأرضهم» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *