Saturday 05,Oct,2024 11:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة السّعوديّ «يلتقي نظيره الإيرانيّ في طهران ولا تقدّم من حكومة المنامة» – «وكالة إرنا»

منامة بوست: وصل وزير الخارجيّة السّعوديّ «فيصل بن فرحان»، إلى العاصمة الإيرانيّة طهران، يوم السبت 17 يونيو/ حزيران 2023، استجابةً لدعوة نظيره الإيرانيّ «حسين أمير عبد اللهيان».

منامة بوست: وصل وزير الخارجيّة السّعوديّ «فيصل بن فرحان»، إلى العاصمة الإيرانيّة طهران، يوم السبت 17 يونيو/ حزيران 2023، استجابةً لدعوة نظيره الإيرانيّ «حسين أمير عبد اللهيان».

وتُعدُّ زيارة الوزير هي الأولى لوزير خارجيّة سعوديّ إلى طهران منذ أكثر من عقد، فيما عقد وزير الخارجيّة الإيرانيّ «حسين أمير عبد اللهيان»، ونظيره السّعوديّ «فيصل بن فرحان»، لقاءً هو الثالث من نوعه، منذ توقيع اتفاق البلدين على استئناف العلاقات الثنائيّة – بحسب وكالة الجمهوريّة الإسلاميّة للأنباء «إرنا».

ومن المقرّر أن يلتقي أعضاء الوفد السّعوديّ مع نظرائهم الإيرانيين، لاستعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة السّبل الكفيلة بتوسيع العلاقات بين طهران والرياض، وتعاون البلدين حيال القضايا الإقليميّة والدوليّة – بحسب الوكالة.

ومن المرتقب أن تعيد إيران علاقتها مع دول مجلس التعاون الخليجيّ لمستوياتها الطبيعيّة، بعد اتفاق طهران والرياض على «استئناف التّعاون في مجالات الأمن والتجارة والاستثمار»، بحسب ما أعلن الجانبان في بيانٍ مشتركٍ مع وسيطهما «الصين» – بحسب تقارير إعلاميّة.

هامش:

المتحدّث باسم الخارجيّة الإيرانيّة: «البحرين مُستعدّة لتطوير العلاقات مع إيران بعد عودة العلاقات مع السّعوديّة.. ولا تعليق رسميّ من المنامة»

وكالة رويترز: «البحرين وإيران ستستعيدان العلاقات الدبلوماسيّة قريبًا ولا تأكيد من حكومة المنامة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146075


المواضیع ذات الصلة


  • الرئيس الإيرانيّ لوزير الخارجيّة السّعوديّ: «تجرّؤ الصّهاينة على اقتراف الجرائم في غزّة مردّها الانقسامات بين البلدان الإسلاميّة»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • وزير الخارجيّة السّعوديّ «يضع شروط بلاده للاعتراف بالكيان الصهيونيّ»
  • وزير الخارجيّة الإيرانيّ: «المقاومة الفلسطينيّة ستحدث زلزالًا كبيرًا للعدوّ الصهيونيّ بعد عمليّة طوفان الأقصى» – «وكالة إرنا»
  • العاهل السعوديّ «يتطلّع إلى بدء مرحلةٍ جديدةٍ مع إيران قائمة على المصالح المشتركة» – «وكالة واس»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *