Thursday 19,Sep,2024 20:40

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة القطريّة: «العمل جارٍ لفتح السّفارات مع البحرين بعد عودة الطّيران بين البلدين»

منامة بوست: قال المتحدّث الرسميّ باسم وزارة الخارجيّة القطريّة «ماجد الأنصاري»، إنّ العمل جارٍ لفتح السّفارات مع البحرين، خاصّة بعد عودة الطّيران بينهما بمعدّل ست رحلات يوميًا.

منامة بوست: قال المتحدّث الرسميّ باسم وزارة الخارجيّة القطريّة «ماجد الأنصاري»، إنّ العمل جارٍ لفتح السّفارات مع البحرين، خاصّة بعد عودة الطّيران بينهما بمعدّل ست رحلات يوميًا.

وأشار «الأنصاري» خلال مؤتمرٍ صحفيّ للوزارة، إلى أنّ «لجنة المتابعة القطريّة البحرينيّة» عقدت اجتماعها الثالث في مدينة «الدوحة»، استكمالًا لاجتماعاتها السّابقة، وتنفيذًا لما تضمّنه بيان «مدينة العُلا» السّعوديّة، وبما يحقّق مصالح وتطلّعات الشّعبين – بحسب «الموقع الرسميّ لوزارة الخارجيّة القطريّة».

وأكّد استئناف مزاولة أعمال سفارة قطر في العاصمة الإماراتيّة أبوظبي وقنصليّتها في دبي، وسفارة الإمارات في العاصمة القطريّة الدّوحة، والخطوة المقبلة في عودة العلاقات الدبلوماسيّة بين قطر والإمارات هي تعيين السّفراء.

وأشار إلى أنّ الزيارات مستمرّة منذ أشهر بين وفود البلدين «قطر والإمارات»، وأكّد أنّ عودة التمثيل الدبلوماسيّ ستكون دفعةً إيجابيّة للعلاقات السياسيّة، واستمرار تبادل الزيارات بين المسؤولين سيكون طبيعيًا، ولم يستبعد أن تكون هناك زيارات قريبة بين مسؤولي البلدين.

وكانت السّعوديّة قادت حصارًا بريًا وجويًا وبحريًا على قطر بالتّحالف مع «الإمارات والبحرين ومصر»، بزعم دعمها للإرهاب منتصف عام 2017، فيما قرّرت البحرين وقطر إعادة العلاقات الدبلوماسيّة بينهما، بعد أكثر من عامين على إعلان المصالحة الخليجيّة في «قمّة العُلا» السّعودية، التي دعت إلى إنهاء الأزمة السياسيّة مع قطر.

هامش:

قطر والبحرين «تتّفقان أخيرًا في الرياض على طيّ الملفات العالقة بعد استجداء المنامة مصالحة الدّوحة» – «وكالة بنا»

الخارجيّة القطريّة: «فتح السّفارات مع البحرين وإعادة الطّيران بين البلدين في أقرب الآجال» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146089


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «الغتم سفيرٌ للبحرين في قطر بعد سبع سنوات من القطيعةِ الدبلوماسيّة»
  • قطر والبحرين «تتّفقان أخيرًا في الرياض على طيّ الملفات العالقة بعد استجداء المنامة مصالحة الدّوحة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *