Saturday 05,Oct,2024 11:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

العلامة الغريفي: «أين من يدينون خطابات الكراهية التي تسيء إلى طائفةٍ كبيرة في البحرين» – «فيديو»

منامة بوست: ندّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، بخطابات الكراهية المُنطلقة من بعض المواقع الدينيّة في البحرين، والمُسيئة إلى أبناء الطّائفة الشّيعيّة.

منامة بوست: ندّد عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، بخطابات الكراهية المُنطلقة من بعض المواقع الدينيّة في البحرين، والمُسيئة إلى أبناء الطّائفة الشّيعيّة.

وقال «السّيد الغريفي» في حديث ليلة الجمعة؛ في جامع «الإمام الصادق» عليه السلام في «منطقة القفول» في العاصمة المنامة، «لسنا عبّاد قبور، بل نقف مستلهمين الدّروس والعبر عند الوقوف أمام قبر رسول الله صلى الله عليه وآله، وأمام قبر أمير المؤمنين عليه السّلام، وقبر الإمام الحسين عليه السّلام، باعتبارهم صنّاع تاريخٍ ومحبّة ووحدةٍ وتسامح، فهم أهل بيت النبوّة، وسبل الهداية والرّشاد.

وأضاف أنّ «الإمام الحسين عليه السلام» يُعلّم المسلمين صناعة الأبطال والصّمود، والإرادة الحقيقيّة، والإباء وإرهاب الظّلم والظّالمين، والفساد والمفسدين، فأفكاره حاضرة في القلوب والسّلوك والمواقف والأخلاق والقيم، ويعلّم كيفيّة محاربة كلّ أشكال الشّرك والضّلال والغواية، ورفض العبث والتطرّف والإرهاب والعنف – على حدّ وصفه.

وشدّد على رفض جميع خطابات الكراهية والتأزيم، وقال «كم للكلمة حينما تنزلق وتشذّ وتقسو من آثارٍ مدمّرة ومؤثّرة وخاسرة»، وتساءل «أين من يدينون خطابات الكراهية، التي تنطلق من بعض المواقع الدينيّة وتسيء إلى طائفةٍ كبيرة؟ نحن لسنا مع خطابات الكراهية والتأزيم، وسوف نبقى أمناء على وحدة هذا الوطن ودينه وقيمه وتاريخه» – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146107


المواضیع ذات الصلة


  • العلامة الغريفي «يُدينُ الموقف المُتخاذل لوزراءِ الخارجيَّة العرب حيال الطُّغيان الممنهج على غزَّة» – «فيديو»
  • العلامة الغريفي «يُثمّن خطوة الإفراج عن المُعتقلين في البحرين ويُدينُ استمرار الجرائم الصهيونيّة» – «فيديو»
  • البحرين: «العلامة الغريفي يُندّد بنهج الاستدعاءات الأمنيّة للعلماء والخطباء والرَّواديد في موسم عاشوراء» – «فيديو»
  • العلامة الغُريفي: «لماذا لا تمتد إجراءات مراجعة حالات الجنسيّة البحرينيّة لما قبل 2010» – «فيديو»
  • العلامة الغريفي «يُحذّرُ من خطورة المشروع الصهيونيّ على الأمّة الإسلاميّة والعربيّة» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *