Friday 20,Sep,2024 08:46

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

ائتلاف ثورة 14 فبراير «يُعزّي برحيل المناضل أحمد الشّملان ويدعو لإحياء مواقفه الوطنيّة في البحرين وفي الدّفاع عن فلسطين»

منامة بوست: قدّم ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، التّعازي برحيل المُناضل الوطنيّ «أحمد الشمّلان»، وعبّر عن المواساةِ لعائلة الفقيد وزوجته ورفيقة دربه «الأستاذة فوزيّة مطر»، ولعموم شعب البحرين.

منامة بوست: قدّم ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير في البحرين، التّعازي برحيل المُناضل الوطنيّ «أحمد الشمّلان»، وعبّر عن المواساةِ لعائلة الفقيد وزوجته ورفيقة دربه «الأستاذة فوزيّة مطر»، ولعموم شعب البحرين.

وأكّد المجلس السّياسيّ في بيانٍ عبر الموقع الإلكترونيّ للائتلاف، أنّ «رحيل الشّملان خسارة كبيرة للعمل الوطنيّ والنضاليّ في البلاد، ودعا إلى تخليد ذكراه باستذكار نضاله وتضحياته من أجل الحريّة والعدالة، وإحياء مواقفه المبدئيّة في مواجهةِ الاستبداد، وفي دفاعه عن الضّحايا والمعتقلين السّياسيّين، وإصراره على إعلان موقفه الحرّ على الرغم من التّهديدات والاعتقالات المتكرّرة».

وأشار إلى أنّ «الرّاحل كان واعيًا منذ بداية نشاطه بضرورةِ العمل الوطنيّ المشترك، والتّحلّي بالصّدق النّضاليّ والإيمان بعدالة الحقوق التي ينادي بها الشّعب، مع الاستعداد لتقديم كلّ التّضحيات الممكنة في هذا السّبيل، بما في ذلك التعرّض للاعتقال والتّخفّي والنّفي والمرض، وهو ما أثبتته سيرة الرّاحل وشهد عليها رفاقه حتّى يوم وفاته».

ولفت إلى التزم الرّاحل بالسّعي إلى بناء رؤيةٍ موحّدةٍ بين قوى المعارضة، وتجلّى ذلك في جهوده المضنية لتأسيس لجنة التّنسيق ومشروع التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ، وقد اكتملت هذه الرّؤية بوضوح خلال انتفاضة الكرامة في التّسعينيّات، وما كان له من دورٍ محوريّ في قيادة العريضة النّخبويّة والشّعبيّة، وعلى النّحو الذي شكّلته العلاقة الوطنيّة التي جمعته مع قادة الانتفاضة، وعلى رأسهم العلاّمة الرّاحل «الشّيخ عبد الأمير الجمري».

وأضاف أنّ الرّاحل آمن بالقضايا العادلة للأمّة العربيّة، وأسهم بدورٍ فاعلٍ في محاور نضاليّة عدّة على هذا الصّعيد، وقد برز ذلك في «ثورة ظفار» وأنشطة «حركة القوميّين العرب»، وموقفه الواضح والجذريّ في دعم المقاومة الفلسطينيّة، والتّصدّي للمشروع الصّهيونيّ والسّياسات الأمريكيّة ومواجهة التّطبيع.

وشدّد على أنّ الوعي النضاليّ لدى الرّاحل، ارتكز على ضرورة تأسيس وطنٍ دستوريّ يساوي بين كلّ المواطنين في البحرين، ويحقّق الحريّة والعدالة والحقوق الأساسيّة من دون تمييزٍ أو امتيازات، وأنّ الحلّ المتاح للخروج من الأزمات التي تعصف بالبلاد، لن يكون إلاّ بإقامة عقدٍ اجتماعيّ متين، يتأسّس على دستورٍ عقديّ يعبّر عن الإرادة الشّعبيّة الكاملة – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146111


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير «يُعزّي أمين عام حزب الله ويُدين الجريمة الصّهيونيّة الغادرة في لبنان»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»
  • الائتلاف «يُبارك للمعتقلين حريّتهم ويدعو لاجتثاث أيّ وجود صهيونيّ في البحرين»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • ائتلاف 14 فبراير: «الاختفاء القسريّ في البحرين تحوّل إلى وسيلة شائنة لقمع الأصوات المُعارضة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *