Saturday 05,Oct,2024 13:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

رئيس شورى ائتلاف 14 فبراير: «ثورة الحسين عليه السّلام كانت لمواجهة العقليّة القبليّة والاستبداديّة»

منامة بوست: أصدر رئيسُ مجلس الشّورى لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، رسالته العاشورائيّة للعام 1445 هجريّة، انطلاقًا من رسالة وأهداف ثورة الإِمام الحسين «عليه السّلام».

منامة بوست: أصدر رئيسُ مجلس الشّورى لائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، رسالته العاشورائيّة للعام 1445 هجريّة، انطلاقًا من رسالة وأهداف ثورة الإِمام الحسين «عليه السّلام».

ونشر الائتلاف عبر موقعه الإلكترونيّ نص رسالة رئيس شورى الائتلاف، التي أكّد فيها أنّ ثورة الإِمام الحسين «عليه السّلام»، كانت لمواجهة العقليّة القبليّة والاستبداديّة التي أرادت طمس الدّين ومعالمه، ولإحلال نظامٍ شرعيّ شاملٍ لجميع جوانب الحياة، يُحتذى به ويُهتدى بنهجه لاستبدال الأنظمة الاستبداديّة الفاسدة، ومن مصاديق القاعدة القرآنيّة وتعظيم الشّعائر، تعظيم الإمام الحسين «عليه السّلام»، وإحياء ذكراه لاستيعاب شخصيّته ونهضته بأبعادها وأهدافها وغاياتها، وإبراز مظلوميّته وما تعرّض له من قتلٍ واعتداءٍ وسلبٍ ونهبٍ من دون مراعاةٍ لحرمة جدّه رسول الله محمّدٍ «صلّى الله عليهِ وآله وسلّم».

وأشار إلى أنّ إحياء ذكرى عاشوراء، تمثّل تجسيد سلامة الدّين والعقيدة وسلامة الأفكار، وصونها من الانحراف والفساد، كما أنّ إحياءها ينسجم مع الثّقافة الإسلاميّة، وقيمة التّضحيات وعظمة المُضحّين الذين أُريقتْ دماؤُهم في يوم عاشوراء.

وشدّد على أنّ نهج الإمام الحسين «عليه السّلام» هو نهج الإباء والشّهادة، نهج العدالة والحقّ، ورفض الظّلم والطّغيان، ونهج الالتزام بحدود الله وموازين الشّريعة في كلّ شؤون الحياة، ومن الواجب الحفاظ على هذا النّهج من سياسات التّشويه والتّحريف، والتّضليل بأسلوب الدّليل والبرهان، بعيدًا عمّا ينافي العقل والفطرة.

وأكّد ضرورة الحفاظ على الثّقافة والهويّة الإسلاميّة المحمّديّة العلويّة والحسينيّة، من حملات المستهترين والمُغرضين بزعم «حريّة التّعبير»، والذي يُعدّ اعتداءً على المقدّسات وتحريضًا على العنف وبثّ الفتنة والتّفرقة، وعلى الشّعوب أنْ تواجه الاعتداء على القرآن بما يحفظ عظمته وقدسيّته.

وشدّد أنّ الدّين والثّقافة الإسلاميّة الأصيلة؛ تفرض مقاومة التّطبيع مع الكيان الصّهيونيّ لخطورته على المجتمع، فالوطنيّة توجب نبذ أيّ علاقةٍ مع الصّهاينة، ورفض التّطبيع واستنكار التّعامل مع الكيان الصّهيونيّ الغاصب، ومواجهة المخطّطات الأمريكيّة والصّهيونيّة، التي تريد أن يتّجه المجتمع إلى الانحدار الأخلاقيّ والثّقافيِ، لتهيمن عليه وعلى أرضه ومقدّراته.

ولفت إلى أنّ النّظام الأمويّ أراد تقويض الهويّة الإسلاميّة، واستبدالها بهويّاتٍ تتصارع على السّلطة والهيمنة، وهذا من أهمّ الأمور تأثيرًا في الهويّة والثقافة الإسلاميّة، إنّها الهويّة القبليّة، هويّة التعنّت والظُلم، والثقافة الاستبداديّة والحكومات الدّكتاتوريّة، وهويّة المساس بالمرأة والاعتداء عليها، فكانت ثورة الإمام «عليه السّلام»، لتمنع الفساد في الهويّة والثّقافة الإسلاميّة والانتماء إلى الدّين.

وأكّد أنّ سيرة أبي عبدالله الحسين «عليه السّلام» وكلماته وشعاراته؛ من حين خروجه حتى استشهاده، لا تختلف مع شعارات باقي الأئمّة «عليهم السّلام» ولا تتناقض معها، والاختلاف في المواقف إنّما هو للظّروف الموضوعيّة، فالنهج واحدٌ والسّيرة واحدةٌ والمنبع واحدٌ هو نهج الرّسول «ص»، وكلّ كلماتهم ومواقفهم من نورٍ واحد، فقدْ يُتّخذ موقفٌ على أرض الواقع، وقد يبقى في الوجدان والضّمير من دون ممارسةٍ، والمؤمنون في المواقف يتّبعون ما يحدّده العلماء، وأصحاب النّظر في الشّأن العام بعد دراسةٍ ودقّةٍ في الحيثيّات – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146259


المواضیع ذات الصلة


  • ائتلاف 14 فبراير: «شعب البحرين وقواه الحيّة باقون في جبهة الإسناد.. وهم أقوى وأوفى لوصايا شهيد الأمّة الكبير»
  • ائتلاف 14 فبراير في البحرين «ينعي أمين عام حزب الله اللبنانيّ شهيدًا على طريق القدس»
  • الائتلاف: «الكيان الخليفي شريكٌ بجرائم الصّهاينة في فلسطين ولبنان.. وشعبنا ثابت في نصرة جبهات الإسناد»
  • ائتلاف 14 فبراير «يُعزّي أمين عام حزب الله ويُدين الجريمة الصّهيونيّة الغادرة في لبنان»
  • ائتلاف ثورة 14 فبراير: «حقّ تقرير المصير مفتاح الديمقراطيّة في البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *