Saturday 05,Oct,2024 11:23

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمة «ريبريف البريطانيّة»: «حكومة المملكة المتّحدة تورّطت في التعذيب وعقوبة الإعدام في البحرين بمليار جنيه»

منامة بوست: وجّهت «منظّمة ريبريف» المعنيّة بحقوق الإنسان في بريطانيا، خطابًا إلى وزير خارجيّة المملكة المتّحدة «جيمس كليفرلي»، تطالبه بالتّدخّل لإنقاذ المعتقلَيْن «محمّد رمضان وحسين موسى»، من خطر تنفيذ عقوبة الإعدام عليهما.

منامة بوست: وجّهت «منظّمة ريبريف» المعنيّة بحقوق الإنسان في بريطانيا، خطابًا إلى وزير خارجيّة المملكة المتّحدة «جيمس كليفرلي»، تطالبه بالتّدخّل لإنقاذ المعتقلَيْن «محمّد رمضان وحسين موسى»، من خطر تنفيذ عقوبة الإعدام عليهما.

وقالت المنظّمة عبر موقعها الإلكترونيّ إنّ هذا الشّهر «يوليو/ تموز»، يصادف مرور ثلاث سنوات منذ أن أيّدت محكمة النّقض، أعلى محكمة في البحرين، حكم الإعدام بحقّ المعتقلَين «رمضان، موسى»، واستندت محاكمتهما الجائرة إلى ما يُسمّى بالاعترافات المنتزعة تحت التّعذيب.

وأضافت أنّ بريطانيا قالت في البرلمان إنّه «إذا تمّ تأييد عقوبة الإعدام من خلال محكمة النقض، فإنّ المملكة المتّحدة ستذكّر البحرين علنًا وبصوتٍ عالٍ بمعارضتها لعقوبة الإعدام، ومع ذلك وبعد ثلاث سنوات، فشلت حكومة لندن في القيام بذلك» – على حدّ وصفها.

وأكّدت أنّه بدلًا من أن تتحدّث بريطانيا علانية وتتخذ موقفًا أخلاقيًا، تورّطت في التّعذيب وعقوبة الإعدام، من خلال استخدام أموال دافعي الضّرائب في المملكة المتّحدة، لزيادة دعم المؤسّسات البحرينيّة، وتمويل هيئة بحرينيّة قامت بتبييض تعذيب المعتقلين السّياسيين، المحكوم عليهم بالإعدام – على حدّ قولها.

ولفتت إلى أنّ بريطانيا وقّعت شراكةً جديدةً للاستثمار الاستراتيجيّ والتعاون، في وقتٍ سابقٍ من هذا الشّهر مع البحرين، بهدف تسهيل الاستثمار الإضافي بأكثر من مليار جنيه إسترلينيّ في المملكة المتّحدة، وذلك بعد استقبال وليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، والذي أشرف على عمليات الاعتقال.

وشدّدت على أنّ بريطانيا لم تبذل مجهودًا، حيال المعتقلَين المحكوم عليهما بالإعدام في البحرين، وبدلًا من ذلك أظهرت هذه الحكومة للسّلطات البحرينيّة فقط، أنّها تستطيع الإشراف على التّعذيب والموت والانتهاكات.

وتساءلت هل ستحترم الحكومة البريطانيّة كلمتها بعد ثلاث سنوات، وتتحدّث وتساعد في إنقاذ حياة المعتقلَين «رمضان، وموسى»، المحكوم عليهما بالإعدام في البحرين؟

هامش:

منظّمة «ريبريف البريطانيّة» تطلق حملة لإنقاذ المعتقلَيْن «محمّد رمضان وحسين موسى» من حكم الإعدام


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146263


المواضیع ذات الصلة


  • مرتزقة الداخليّة البحرينيّة «تمنع المواطنين الشيعة من إقامة صلاة الجمعة وتُشدّد الحصار الأمنيّ بعد قمع المُصلّين» – «صور – فيديو»
  • منظّمة أمريكيّون «تُحمّل حاكم البحرين مسؤوليّة عدم محاسبة المُتورّطين في انتهاكات حقوق الإنسان» – «فيديو»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • الائتلاف: «اتّساع التّعاون الخبيث بين النّظام الخليفيّ والأجهزة الشّريرة يدعو إلى زيادة التّعاون والتّخطيط بين قوى المُعارضة»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *