Saturday 06,Jul,2024 14:28

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

العلامة الغريفي: «قيمة عشق عاشوراء بمقدار ما يملك شعب البحرين من تمثّل بقيم وأهداف وجهادُ عاشوراء» – «فيديو»

منامة بوست: قال عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، إنّ لمواسم عاشوراء الدَّور الفاعل والكبير في صياغة الأجيال والشباب من خلال المنبر، ومن خلال الموكب، ومن خلال كلّ الفعاليّات العاشورائيّة.

منامة بوست: قال عالم الدّين البحرينيّ البارز «العلّامة السّيد عبدالله الغريفي»، إنّ لمواسم عاشوراء الدَّور الفاعل والكبير في صياغة الأجيال والشباب من خلال المنبر، ومن خلال الموكب، ومن خلال كلّ الفعاليّات العاشورائيّة.

وأكّد «السّيد الغريفي» في حديث ليلة الجمعة؛ في جامع «الإمام الصادق عليه السلام» في «منطقة القفول» في العاصمة المنامة، أنّه لا انجذاب شبابيّ كالانجذاب إلى موسم ومراسم وشعائر عاشوراء، وأهمّ المكوّنات العاشورائيّة في صناعة الأجيال، هي العقائديّة العاشورائيّة القائمة على الهدي والصّلاح والفلاح والوئام والسّلام، وبعيدًا عن العُنف والتّطرّف والإرهاب، والوعي العاشورائيّ، والطَّرح العاشورائيّ، والالتزام العاشورائيّ – حسب تعبيره.

وأضاف أنّ دور الموسم العاشورائيّ يتيح الفرصة لتقديم الأبحاث القرآنيّة، والعقائديّة، والثَّقافيّة، والأخلاقيّة، والتّاريخيّة، والاجتماعيّة، عبر منهج الطّرح العاشورائيِّ، وهذه مدرسة في المنبر الحسينيّ.

وشدّد على ضرورة أنْ ينطلق خطاب المنبر مِن عاشوراء الحسين «عليه السّلام»، من كلمات عاشوراء، الغنيّة بالكلمات والخطابات والشّعارات، ومفاهيم القرآن والإسلام هي مفاهيم عاشوراء، وهذا ما يجب أنْ يبرهن عليه منبر عاشوراء وخطاب عاشوراء، والحراك العاشورائيّ هو رفضٌ للباطل، للفساد، للانحراف، للضّلال، لكلّ أشكال المنكر، ودعوةٌ إلى الهُدى، والحقّ، والصّلاح، وكلّ المعروف – على حدّ وصفه.

وأشار إلى أنّ شعار الموسم «القولُ مِنّا قولك»، يأتي تأكيدًا بأنّ شعب البحرين هم عُشّاق عاشوراء، وقيمة هذا العشق بمقدار ما يملك من وعيٍ لأهداف عاشوراء، وبمقدار ما يملك من تمثِّلُ قِيم عاشوراء، ومقدار ما يملك من تقوى عاشوراء، وما يملك من جهاد عاشوراء، فتكون أفكارنا وأقوالنا وأفعالنا، وكلّ مساراتنا، وكلّ خياراتنا هي امتدادٌ لعاشوراء الحسين «عليه السّلام»، وهذه هي دلالات هذه الشّعار – على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146278


المواضیع ذات الصلة


  • العلامة الغُريفي: «لماذا لا تمتد إجراءات مراجعة حالات الجنسيّة البحرينيّة لما قبل 2010» – «فيديو»
  • محافظ الشماليّة لرؤساء المآتم: «حاكم البحرين يكفل حريّة إقامة الشعائر الدينيّة وسط حملات الاضطهاد والتمييز ضدّ المواطنين الشّيعة»
  • علماء البحرين «يدُشّنون شعار موسم عاشوراء بعنوان مع الحسين أبدًا»
  • العلامة الغريفي «يُحذّرُ من خطورة المشروع الصهيونيّ على الأمّة الإسلاميّة والعربيّة» – «فيديو»
  • العلامة الغريفي «يدعو حاكم البحرين لمعالجة ضميره بحلّ الأزمات السياسيّة ويؤبّن الرئيس الإيرانيّ ومرافقيه» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *