Saturday 05,Oct,2024 13:27

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

آية الله قاسم «يُعزّي الأمّة الإسلاميّة باستشهاد الإمام الحسين عليه السلام وذكرى واقعة كربلاء»

منامة بوست: رفع عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، التعازي والمواساة للأمّة الإسلاميّة بمصاب سيّد الشّهداء الإمام «الحسين عليه السلام»، واستشهاده يوم عاشوراء.

منامة بوست: رفع عالم الدّين البحرينيّ البارز «آية الله الشّيخ عيسى أحمد قاسم»، التعازي والمواساة للأمّة الإسلاميّة بمصاب سيّد الشّهداء الإمام «الحسين عليه السلام»، واستشهاده يوم عاشوراء.

وقال «آية الله قاسم» في بيانٍ في ذكرى يوم عاشوراء، «عظم الله أجور المؤمنين بمصاب سيّد الشّهداء وأهله الكرام يوم كربلاء؛ يوم اجتمعت كلمة الباطل على قتل «أبي عبد الله عليه السلام» وأنصاره الأبرار، وعلى سبي النّساء الطّواهر من بيت رسول الله صلى الله عليه وآله.

وأضاف «فليسأل السّائلون هل عرفت أمّة الإسلام إمامًا يدعى في هذه الأمّة، كان له من العلم بالإسلام ما لأهل بيت الرسالة من علمٍ وصدقٍ في كلّ المواقف الجهاديّة مثل ما لهم، وتضحيات نادرة كما هي تضحياتهم وخلود في الذكر، كما كتب الله لهم ومقام فريد في القرآن الكريم والسنّة المطهّرة كما هو مقامهم».

وتساءل «هل من إمامة أعطاها الله عز وجل لأحدٍ ممّن اتخذ إمامًا في هذه الأمّة، كما هي إمامتهم الشّاملة لأمر الدّين والدّنيا معًا، وهل لهذه الإمامة كفؤ كما لهم، من تردّدٍ في الجواب على هذا السؤال، فليجمع ما استطاع من العلم وليفي بالعلم بحقّه، ويمعن النظر ويخلص النيّة، ولا يراقب غير الله، فإنّه عندئذٍ لن يردَّ بغير جوابٍ شافٍ يورثه الاطمئنان كلّه حتى لا يقصُرَ به عن بلوغ اليقين» – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146324


المواضیع ذات الصلة


  • آية الله قاسم: «على الأمّة التهيّؤ لنداء يوم الجهاد فلا مكان للهلع والتّردّد وهيبة العدوّ»
  • البحرين: «آية الله قاسم يبعث برقيّة لحركةِ المقاومة حماس بعد اغتيال القائد هنيّة وتعيين السّنوار»
  • آية الله قاسم: «الإطلاق الفوريّ للسجناءِ السّياسيين في البحرين ضرورة أمنيّة مُلحّة لا تقبل التّأجيل»
  • آية الله قاسم «يُدين عربدة الكيان الصهيونيّ ويدعو لكسر إرادة المارد الشيطانيّ»
  • آية الله قاسم «يدعو للتّكافل الاجتماعي مع المعتقلين السياسيين المفرج عنهم»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *