Friday 20,Sep,2024 08:48

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

موقع أمريكيّ: «نتنياهو يُرسل أقرب المُقرّبين إلى واشنطن لإجراء محادثات تتضمّن التطبيع مع السّعوديّة»

منامة بوست: قال موقع أمريكيّ إنّ رئيس وزراء الكيان الصهيونيّ «بنيامين نتنياهو»، سيرسل أحد مساعديه المقرّبين إلى واشنطن الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات للتوصّل إلى صفقة ضخمة مع السّعوديّة، يمكن أن تشمل اتفاقيّة تطبيع بين الجانبين.

منامة بوست: قال موقع أمريكيّ إنّ رئيس وزراء الكيان الصهيونيّ «بنيامين نتنياهو»، سيرسل أحد مساعديه المقرّبين إلى واشنطن الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات للتوصّل إلى صفقة ضخمة مع السّعوديّة، يمكن أن تشمل اتفاقيّة تطبيع بين الجانبين.

وأكّد «موقع أكسيوس» الأمريكيّ، أنّه من المتوقّع أن يصل وزير الشّؤون الاستراتيجيّة الصهيونيّ «رون ديرمر»، الأسبوع المقبل إلى الولايات المتّحدة الأمريكيّة، لعقد عددٍ من الاجتماعات في البيت الأبيض في 17 أغسطس/ آب الجاري، بحسب ما ذكر مسؤولون أمريكيون وصهاينة.

وأضاف أنّه من المقرّر أن يلتقي الوزير الصهيونيّ، مستشار الأمن القوميّ للبيت الأبيض «جيك سوليفان»، ومستشار الرئيس الأمريكيّ الأول للشّرق الأوسط «بريت ماكغورك»، وكبير مستشاري الرئيس للطاقة «آموس هوكستين»، وهم المسؤولون الأمريكيون الثلاثة الذين يقودون الجهود الدبلوماسيّة الأمريكّية مع السعوديّة.

وزار مسؤولو البيت الأبيض السعوديّة مرّتين خلال الأسبوعين الماضيين، ومن المتوقّع أن يطلعوا «الوزير الصهيونيّ» على محادثاتهم مع وليّ العهد السعوديّ «محمد بن سلمان».

وأشار إلى أنّ رئيس الوزراء الصهيونيّ «بنيامين نتنياهو»، قد قال الشهر الماضي في مكالمته مع الرئيس الأمريكيّ «جو بايدن،» إنّه يريد إرسال «ديرمر» إلى واشنطن لتقديم خطّة للتوصّل إلى اتفاقٍ أمنيّ محتمل، بين الولايات المتّحدة والكيان المحتل، لكن مسؤولين «إسرائيليين» أكّدوا أنّ حكومة الاحتلال، تريد أن تركّز هذه الاتفاقيّة الأمنيّة أيضًا على ردع إيران في سياق الصّفقة، التي تحاول إدارة «بايدن» التوصّل إليها مع السعوديّة وإسرائيل.

وأفاد مسؤولون إسرائيليون بأنّه من المتوقّع أن يناقش «ديرمر» مع مسؤولو البيت الأبيض، المفاوضات بين الولايات المتّحدة والسعوديّة بشأن برنامج نوويّ مدنيّ محتمل على أراضي المملكة – بحسب الموقع.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146393


المواضیع ذات الصلة


  • إعلام صهيونيّ: «التطبيع بين الكيان والسعّوديّة قائم وهي مفتاح لمبنى الحلف الإقليميّ ضدّ إيران»
  • وليّ العهد السّعوديّ: «تأخرت في التطبيع مع الكيان الصّهيونيّ خشية مواجهة مصير السادات»
  • إعلام صهيونيّ: «نتنياهو يُعلّق التّطبيع مع السعوديّة إلى ما بعد الانتخابات الرئاسيّة الأمريكيّة»
  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • إعلام صهيونيّ: «السابع من أكتوبر غيّر خطط تطبيع السعوديّة مع الكيان»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *