Saturday 05,Oct,2024 11:32

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

قناة الحُرّة: «الإدارة الأمريكيّة تعلم بإضراب المعتقلين في البحرين وتطالب المنامة باحترام معايير حقوق الإنسان» – «فيديو»

منامة بوست: عبّرت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة، عن قلقها البالغ إزاء إضراب المعتقلين السّياسيين عن الطّعام في السّجون البحرينيّة، احتجاجًا على سوء الظّروف وللمطالبة بتحسين أوضاعهم الإنسانيّة.

منامة بوست: عبّرت وزارة الخارجيّة الأمريكيّة، عن قلقها البالغ إزاء إضراب المعتقلين السّياسيين عن الطّعام في السّجون البحرينيّة، احتجاجًا على سوء الظّروف وللمطالبة بتحسين أوضاعهم الإنسانيّة.

وقال نائب المتحدّث باسم الخارجيّة الأمريكيّة «فيدانت باتيل» في مؤتمرٍ صحفيّ، إنّ «الإدارة الأمريكيّة على علمٍ بالتّقارير المتعلّقة بالإضراب عن الطّعام، الذي يقوم به المعتقلون داخل سجون البحرين منذ السابع من أغسطس/ آب الجاري، للمطالبة بتحسين أوضاعهم – بحسب الموقع الرسميّ لوزارة الخارجيّة الأمريكيّة.

وأضاف «نحن قلقون بشأن الإضراب عن الطّعام في مركز الإصلاح وإعادة التّأهيل، وقد أثرنا قضايا حقوق الإنسان مع المسؤولين البحرينيين، بما في ذلك خلال اجتماع وزير الخارجيّة «أنتوني بلينكن» في العشرين من يوليو/ تموز الماضي، مع وزير خارجيّة البحرين «عبد اللطيف الزياني»، وقد أبدى قلقه حيال بعض هذه التّقارير – على حدّ قوله.

وأكّد «باتيل» – بحسب «موقع قناة الحرّة الأمريكيّة»، أنّ الولايات المتّحدة ملتزمة بتعزيز احترام حقوق الإنسان والحريّات الأساسيّة حول العالم، وطالب البحرين بمواصلة تحقيق تقدّمٍ حول الإصلاحات المتعلّقة بالعدالة الجنائيّة، وضمان احترام معايير حقوق الإنسان – على حدّ تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146431


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *