Friday 20,Sep,2024 11:58

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمات حقوقيّة دوليّة «تطالب بريطانيا بالضّغط على حليفتها البحرين للإفراج عن المعتقلين السّياسيين»

منامة بوست: وجّهت عددٌ من المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة، رسالةً مُشتركة إلى وزير الدّولة لشؤون الخارجيّة والكومنولث البريطانيّ «جيمس كليفرلي»، تطالبه بالضّغط على حكومة البحرين في قضيّة المُعتقلين السّياسيين.

منامة بوست: وجّهت عددٌ من المنظّمات الحقوقيّة الدوليّة، رسالةً مُشتركة إلى وزير الدّولة لشؤون الخارجيّة والكومنولث البريطانيّ «جيمس كليفرلي»، تطالبه بالضّغط على حكومة البحرين في قضيّة المُعتقلين السّياسيين.

وطالبت المنظّمات في الرسالة بالإفراج الفوريّ وغير المشروط، عن جميع المحكوم عليهم بسبب معتقداتهم السّياسيّة بتهٍم تعسفيّة، أو بعد محاكمات غير عادلة، وأشارت إلى الإضراب المستمرّ عن الطّعام، من مئات المُعتقلين السّياسيين في سجن جوّ المركزيّ في البحرين، بما في ذلك المدافعين عن حقوق الإنسان «عبد الهادي الخواجة، وعبد الجليل السّنكيس»، للمطالبة بالحصول على حقوقهم الأساسيّة والمشروعة، خاصّة الحقّ في الرعاية الطبيّة وتحسين ظروف السّجن الإنسانيّة.

وشدّدت على ضرورة أن تثبت المملكة المتّحدة، أنّ مصالحها ترتبط باحترام حقوق الإنسان، خاصّة وأنّ الاعتقال المستمر والموت المحتمل للمدافعين البحرينيين البارزين عن حقوق الإنسان، في عهدة حكومة البحرين بما يهدّد تلك المصالح.

ولفتت إلى أنّ الهيئات الحكوميّة البحرينيّة، تستفيد من صندوق الاستراتيجيّة الخليجيّة المموّل من دافعي الضّرائب البريطانيين، بما في ذلك وزارة الداخليّة ومكتب أمين المظالم التابع لها ووحدة التحقيقات الخاصّة، والمتورّطة بشكلٍ مباشر في هذا الإضراب، حيث تشرف وزارة الداخليّة على سجن جوّ، فيما قدّم أمين المظالم مؤخّرًا وصفًا مضلّلًا لظروف السّجن، بحسب «معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة».

وحثّت المملكة المتّحدة على الاستفادة من شراكتها الأمنيّة مع حليفها في البحرين، وحثّ السّلطات على الإفراج غير المشروط عن المعتقلين السّياسيين وسجناء الرأي، وضمان تزويدهم بالرعاية الطّبيّة المنقذة للحياة لمنع وقوع مأساةٍ وشيكة – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من المنظّمات «مؤسّسة رافتو لحقوق الإنسان، أمريكيون من أجل الديمقراطيّة وحقوق الإنسان في البحرين، القلم الدوليّ، معهد البحرين للحقوق والديمقراطيّة، مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، الديمقراطيّة في العالم العربيّ الآن، حملة حرّروا الخواجة، قلم إنجليزي، مركز الخليج لحقوق الإنسان، حقوق الإنسان أولًا، هيومن رايتس ووتش، الخدمة الدوليّة لحقوق الإنسان، مشروع الديمقراطيّة في الشّرق الأوسط «بوميد»، المركز الأوروبيّ للديمقراطيّة وحقوق الإنسان، ومنظّمة فرونت لاين ديفنز».

هامش:

منظّمات حقوقيّة دوليّة «تُخاطب الرئيس الأمريكيّ للتّدخل لإنقاذ حياة الحقوقيّ البحرينيّ المُعتقل عبد الهادي الخواجة»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146475


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • خطيب الجمعة «يُطالب بحلّ ملف المعتقلين السّياسيين في البحرين ويُندّد بجرائم اغتيالات الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *