Sunday 06,Oct,2024 00:30

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وليّ عهد البحرين: «التطبيع مع الكيان الصهيونيّ يُعزّز الحقوق المشروعة للشّعب الفلسطينيّ» – «وكالة بنا»

منامة بوست: وصل وزير خارجيّة الكيان الصهيونيّ «إيلي كوهين» إلى المنامة، مساء يوم الأحد 3 سبتمبر/ أيلول 2023، في زيارةٍ رسميّةٍ تستغرق يومين.

منامة بوست: وصل وزير خارجيّة الكيان الصهيونيّ «إيلي كوهين» إلى المنامة، مساء يوم الأحد 3 سبتمبر/ أيلول 2023، في زيارةٍ رسميّةٍ تستغرق يومين.

وكان في استقباله وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني» في مطار البحرين الدوليّ، بالإضافة إلى وكيل وزارة الخارجيّة للشّؤون السياسيّة «عبدالله أحمد الخليفة»، وسفير البحرين لدى الكيان «خالد الجلاهمة»، والسّفير الصهيونيّ لدى المنامة «إيتان نائيه» – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

والتقى وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، وزير الخارجيّة الصّهيونيّ «إيلي كوهين» في «قصر القضيبيّة»، يوم الإثنين 4 سبتمبر/ أيلول 2023، بحضور وزير الخارجيّة «عبد اللطيف الزياني».

وأكّد وليّ العهد أهميّة مواصلة تعزيز العلاقات الثنائيّة بين البحرين والكيان المحتل في مختلف المجالات بما يحقّق التّطلّعات المشتركة، ونوّه إلى أهميّة دعم جهود ترسيخ الأمن وتعزيز السّلام ومساعي التّنمية والازدهار في المنطقة، انطلاقًا من إيمان البحرين بأنّ الحوار والنهج السلميّ والحضاريّ، ضرورة حتميّة لتسوية الصّراعات والنزاعات الإقليميّة والدوليّة، وشدّد على موقف المملكة الدّاعم لتحقيق السّلام العادل والشّامل الذي يضمن الحقوق المشروعة للشّعب الفلسطينيّ – وفق وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وبحث الجانبان مستجدّات الأوضاع في المنطقة، وأكّدا ضرورة مواصلة بذل مزيدٍ من الجهود لمواجهة التحدّيات الإقليميّة، والعمل على حماية أمن المنطقة واستقرارها وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب والتّطرّف، وترسيخ نهج التّعايش وإحلال السّلام الدّائم المبنيّ على الاحترام المتبادل – بحسب الوكالة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146527


المواضیع ذات الصلة


  • وكيل الخارجيّة العمانيّة: «الكيان الصهيونيّ استغلّ اتفاقيات التّطبيع مع الأنظمة العربيّة للتنكيل بالفلسطينيين»
  • وزير الدفاع الأمريكيّ «يتّصل بوليّ عهد البحرين لبحث مواجهة العمليّات اليمنيّة ضدّ الملاحة الصهيونيّة» – «وكالة بنا»
  • وكالات: «محادثات سعوديّة صهيونيّة بحضورٍ دبلوماسيّ عربيّ للتطبيع مع الكيان والإفراج عن الرهائن»
  • وزير سابق «مُقرّب من وليّ عهد البحرين يُطالب بقطع علاقات التّطبيع مع الكيان الصّهيونيّ.. أضعف الإيمان»
  • الرئيس الإيرانيّ: «وقف التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ الطريقة الأنجع لوقف الجرائم الوحشيّة في غزة» – «وكالة إرنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *