Saturday 05,Oct,2024 13:26

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين: «افتتاح مقرّ السّفارة الصهيونيّة في المنامة يُمثّل حالةً من الانحدار المتزايد للنّظام البحرينيّ»

منامة بوست: دانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، استقبال نظام البحرين وزير خارجيّة الاحتلال «إيلي كوهين»، والسّماح له بافتتاح مقرّ دائمٍ لما يُسمّى «السّفارة الصهيونيّة» في المنامة.

منامة بوست: دانت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، استقبال نظام البحرين وزير خارجيّة الاحتلال «إيلي كوهين»، والسّماح له بافتتاح مقرّ دائمٍ لما يُسمّى «السّفارة الصهيونيّة» في المنامة.

وأكَّدت الجبهة الشّعبيّة في بيانٍ عبر موقعها الإلكترونيّ، أنّ «ذلك يُمثّل حالةً من الانحدار المتزايد لهذا النّظام الغارق في التبعيّة، والتواطؤ مع الكيان الصهيونيّ، وأطماعه الاستعماريّة على حساب مصالح الشّعب البحرينيّ الشقيق، والقضيّة الفلسطينيّة» – على حدّ وصفها.

واعتبرت أنّ العلاقات التّطبيعيّة بين النّظام البحرينيّ والكيان الصهيونيّ، جزء من العدوان على الشعّب الفلسطينيّ وقضيّته ومقدّساته، وأنّ هذا النّظام الذي استمرأ التبعيّة والسّقوط، يواصل الانقلاب على الإرادة الشّعبيّة البحرينيّة وضربه بعرض الحائط المواقف الأصيلة للشّعب البحرينيّ، وقواه السياسيّة والمجتمعيّة الرافضة والمقاومة للتطبيع، والذين يعتبرون كما جميع الشّعوب العربيّة، قضيّة فلسطين قضيّتهم المركزيّة وأنّها جزء من أمنه الوطنيّ والقوميّ.

وشدّدت على أنّ هذا السّلوك الذي سمح لهذا النّظام بزرع بؤرة استيطانيّة صهيونيّة في قلب العاصمة البحرينيّة المنامة، بحضور المجرم الفاشيّ العنصريّ «إيلي كوهين»، وبدعوة من عرّاب التطبيع في البحرين «سلمان حمد الخليفة»، يؤكّد أنّ هذا النظام تجاوز كلّ القرارات والأعراف العربيّة والوطنيّة، وهو الذي لن يقبل به الشّعب البحرينيّ الذي سيواجه ذلك، ويضع حدًا لهذا السقوط.

وحذّرت الجبهة من مخاطر إقدام المملكة العربيّة السّعوديّة على التّطبيع مع الكيان الصهيونيّ، خاصّةً وأنّ هناك قنوات قد فُتحت في المجالات الرياضيّة والإعلاميّة، عدا عن فتح المجال الجويّ السّعوديّ لمرور الطائرات الصّهيونيّة، وهو ما يمهّد لإمكانيّة الإعلان عن التّطبيع الكامل مع هذا الكيان، إذا ما توفّرت بعض الشّروط التي يجري تداولها، معتبرة أنّ هذا سيُمَثّل طعنة كبيره للقضيّة الفلسطينيّة، وضربة كبرى للأمّة العربيّة لما تُمثّله السعوديّة من وزنٍ وتأثيرٍ عربي.

ودعت أحرار الأمّة العربيّة إلى التحرّك العاجل لمقاومة هذا الانحدار الخطير، والغرق في مستنقع التّطبيع من قبل الأنظمة الرسميّة التي أقدمت عليه، أو التي تتهيّأ له لوضع حدٍ لعرّابي التّطبيع، وحماية أمن الشّعوب العربيّة من تداعياته الخطيرة، دفاعًا عن عروبة فلسطين وحماية الشّعب الفلسطينيّ من عدوان الاحتلال، الذي ما زال جاثمًا على الأراضي والمقدّسات، ويمارس جرائمه على الشّعب، والتي لن يكون آخرها جريمة اعتدائه على حرائر فلسطين – بحسب البيان.

هامش:

وزير الخارجيّة الصهيونيّ «يفتتح رسميًا المقرّ الدّائم لسفارة الكيان في المنامة لتوسيع دائرة التطبيع في المنطقة» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146552


المواضیع ذات الصلة


  • آية الله قاسم: «افتتاحُ سفارةٍ إسرائيليةٍ في البحرين تمكينٌ للدّور التخريبيّ الصهيونيّ في هذا البلد»
  • صحيفة صهيونيّة: «سيتمّ استخدام التكنولوجيا الصّهيونيّة في السّعوديّة عبر شركة بحرينيّة»
  • حزب الله اللبنانيّ: «نظام آل خليفة يُمعن في انحداره السّياسيّ والاخلاقيّ بافتتاح السّفارة الصهيونيّة في المنامة»
  • ائتلاف 14 فبراير: «تدنيس المجرم كوهين لأرض البحرين جريمة خليفيّة سيواجهها الشّعب بالغضب وتصعيد مقاومة التّطبيع»
  • البحرين: «وزير الخارجيّة يعقد مؤتمرًا صحفيًا مع نظيره الصهيونيّ بعد افتتاح سفارة الكيان» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *