Friday 20,Sep,2024 03:55

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الرئيس الإيرانيّ «يستقبل السّفير الجديد لدى السّعوديّة قبيل تسلّم عمله في السّفارة بالرياض»

منامة بوست: قال الرئيس الإيرانيّ «السّيد إبراهيم رئيسيّ» إنّ الجمهوريّة الإسلاميّة والسّعوديّة، دولتان مؤثّرتان في المنطقة والعالم الإسلاميّ، ودعا إلى استخدام القدرات الموجودة لتطوير العلاقات بين البلدين.

منامة بوست: قال الرئيس الإيرانيّ «السّيد إبراهيم رئيسيّ» إنّ الجمهوريّة الإسلاميّة والسّعوديّة، دولتان مؤثّرتان في المنطقة والعالم الإسلاميّ، ودعا إلى استخدام القدرات الموجودة لتطوير العلاقات بين البلدين.

وأکّد «رئیسي» نهج الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة في تطوير وتعزيز العلاقات مع جيرانها، خلال لقائه السّفیر الایرانيّ الجدید لدى السّعوديّة «علي رضا عنايتي»، قبيل مغادرته إلى الرياض لبدء أعماله، وشدّد على أنّ التّعاون بين إيران والسّعوديّة وزيادة التّعاون بين دول المنطقة، في البعد الثنائيّ ومتعدّد الأطراف في مجال قضايا العالم الإسلاميّ على المستويين الحكوميّ والشعبيّ، من شأنه أن يرفع مكانة دول المنطقة في المعادلات الإقليميّة والعالميّة، ويحدّ من نطاق التّدخّلات الخارجيّة – بحسب وكالة أنباء الجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة «إرنا».

وكان السّفير الإيرانيّ «عنايتي» أعلن أنّه سيتوجّه إلى الرياض يوم الثلاثاء 5 سبتمبر/ أيلول 2023؛ وأضاف أنّه بحسب المعلومات الواردة فإنّ السّفير السّعوديّ في طهران أيضًا يصل البلاد في غضون الفترة الزمنيّة ذاتها.

واجتمع وزير الخارجيّة الإيرانيّ «حسين أمير عبداللهيان» في وقتٍ سابقٍ، مع وليّ العهد السّعوديّ رئيس مجلس الوزراء «محمد بن سلمان» في مدينة جدة بتاريخ 18 أغسطس/ آب 2023، والذي أكّد أنّ نظرة السّعوديّة إلى إيران نظرة استراتيجّية، وأبلغ تحيّاته وتحيّات الملك السعوديّ إلى قائد الثّورة الإسلاميّة «آية الله الخامنئي» والرئيس «آية الله إبراهيم رئيسيّ».

هامش:

وليّ العهد السّعوديّ «يُوجّه التحيّة لقائد الثورة في إيران ويقبل الدّعوة لزيارة طهران» – «وكالات – فيديو»

العاهل السعوديّ «يتطلّع إلى بدء مرحلةٍ جديدةٍ مع إيران قائمة على المصالح المشتركة» – «وكالة واس»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146560


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • آية الله قاسم «يُدين العدوان الصّهيونيّ على لبنان»: «لم يَبقَ لأحد عذرٌ لترك هذا الوحش الخبيث»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة: «هجوم الصّهاينة الارهابيّ في لبنان دليلٌ على أنّهم الخطر الأكبر على أمن المنطقة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *