Friday 20,Sep,2024 01:42

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة الإيرانيّ «يتسلّم أوراق اعتماد السّفير السّعوديّ في طهران» – «وكالة إرنا»

منامة بوست: تسلّم وزير الخارجيّة الإيرانيّ «حسين أمير عبد اللهيان»، أوراق السّفير السعوديّ الجديد في طهران «عبد الله بن سعود العنزي».

منامة بوست: تسلّم وزير الخارجيّة الإيرانيّ «حسين أمير عبد اللهيان»، أوراق السّفير السعوديّ الجديد في طهران «عبد الله بن سعود العنزي».

وقالت وكالة الجمهوريّة الإسلاميّة للأنباء «إرنا»، إنّ سفير السّعوديّة الجديد لدى إيران وصل إلى طهران يوم الثلاثاء الماضي، وقدّم نسخةً من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجيّة الإيرانيّ «حسين أمير عبداللهيان»، في مبنى وزارة الخارجيّة الإيرانيّة، يوم الأحد 10 سبتمبر/ أيلول 2023.

وكان السّفير الإيرانيّ «علي رضا عنايتي»، توجّه إلى الرياض لمباشرة عمله في مقر السفارة الإيرانيّة، يوم الثلاثاء 5 سبتمبر/ أيلول 2023.

واجتمع وزير الخارجيّة الإيرانيّ «حسين أمير عبداللهيان» في وقتٍ سابقٍ، مع وليّ العهد السّعوديّ رئيس مجلس الوزراء «محمد بن سلمان» في مدينة جدة بتاريخ 18 أغسطس/ آب 2023، وأكّد أنّ نظرة السّعوديّة إلى إيران نظرة استراتيجيّة، وأبلغ تحيّاته وتحيّات الملك السّعوديّ، إلى قائد الثّورة الإسلاميّة «آية الله الخامنئي» والرئيس الإيرانيّ «آية الله إبراهيم رئيسيّ».

هامش:

الرئيس الإيرانيّ «يستقبل السّفير الجديد لدى السّعوديّة قبيل تسلّم عمله في السّفارة بالرياض»

العاهل السعوديّ «يتطلّع إلى بدء مرحلةٍ جديدةٍ مع إيران قائمة على المصالح المشتركة» – «وكالة واس»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146596


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الخارجيّة الإيرانيّ: «المقاومة الفلسطينيّة ستحدث زلزالًا كبيرًا للعدوّ الصهيونيّ بعد عمليّة طوفان الأقصى» – «وكالة إرنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *