Thursday 04,Jul,2024 01:18

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

سفير الكيان الصهيونيّ في المنامة «يجتمع مع رئيس جمارك البحرين لتسهيل دخول البضائع الإسرائيليّة» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع سفير الكيان الصهيونيّ لدى البحرين «إيتان نائيه»، مع رئيس الجمارك «أحمد حمد الخليفة»، لبحث تعزيز التطبيع الاقتصاديّ بين الجانبين.

منامة بوست: اجتمع سفير الكيان الصهيونيّ لدى البحرين «إيتان نائيه»، مع رئيس الجمارك «أحمد حمد الخليفة»، لبحث تعزيز التطبيع الاقتصاديّ بين الجانبين.

وأكّد رئيس الجمارك خلال الاجتماع أهميّة تعزيز التّعاون بما يسهم في تيسير حركة السّفر والتجارة، والارتقاء بمستوى الخدمات الجمركيّة لدى الطّرفين، كما بحث سبل تعزيز التّنسيق المستمرّ بما يخدم المصالح المشتركة، فيما أعرب السّفير الصهيونيّ عن شكره لرئيس الجمارك، وشدّد على أهميّة استمرار تعزيز كافّة أوجه التعاون بين الطّرفين – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

ويأتي هذا الاجتماع في ظلّ مقاطعةٍ دوليّةٍ واسعةٍ للبضائع الإسرائيليّة، وحظر استيراد سلع وخدمات الشّركات التي تساهم بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشرٍ في بناء المستوطنات الإسرائيليّة، كونها تشكّل انتهاكًا صارخًا للقانون الدوليّ.

وكانت البحرين اتّخذت قرارًا برفع الحظر عن البضائع الاسرائيليّة في 21 سبتمبر/ أيلول 2005، في إعلانٍ رسميٍّ من وزير خارجيّة البحرين آنذاك «محمّد مبارك الخليفة» من مدينة نيويورك الأمريكيّة، تطبيقًا لأحد شروط التّجارة الحرّة مع الولايات المُتّحدة الأمريكيّة – بحسب تصريحاته لوسائل إعلاميّة.

وكان وزير الخارجيّة الصهيونيّ «إيلي كوهين»، افتتح المقرّ الدّائم لسفارة الكيان المحتل في العاصمة البحرينيّة «المنامة» يوم الإثنين 4 سبتمبر/ أيلول 2023، وأكّد أنّ زيارته إلى البحرين تأتي لمواصلة التّطبيع، خاصّة في المجالات الاقتصاديّة والتّجاريّة، والعمل للتوصّل إلى اتفاقيّة المنطقة التجاريّة الحرّة بين الجانبين.

هامش:

وزير الخارجيّة الصهيونيّ «يفتتح رسميًا المقرّ الدّائم لسفارة الكيان في المنامة لتوسيع دائرة التطبيع في المنطقة» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146619


المواضیع ذات الصلة


  • السفير الصهيونيّ لدى المنامة: «طوفان الأقصى جمّد اتفاقيّة التّطبيع مع السّعوديّة»
  • جمعيات سياسيّة حكوميّة: «مغادرة سفير الكيان الصهيونيّ من البحرين إجراء شكليّ لا قيمة له»
  • سفير الكيان الصهيونيّ في البحرين: «الكيان يعمل على جعل الدول المُحيطة به منصّات لإطلاق الصواريخ» – «صحيفة محليّة»
  • البحرين: «وزير الخارجيّة يزرع شجرة زيتون في السّفارة الأمريكيّة كرمزٍ للسّلام.. في ظل اعتداءاتٍ صهيونيّة على مزارع الفلسطينيين في الأراضي المُحتلّة» – «وكالة بنا»
  • رئيس هيئة البحرين للثّقافة والآثار «يجتمع بسفير الكيان الصهيونيّ في المنامة بعد الإطاحة بالرئيسة السّابقة» – «صحيفة محليّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *