Friday 27,Sep,2024 12:34

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

منظّمة «هيومن رايتس فيرست»: «البحرين تواجه أزمةً حقوقيّة وتصاعد أكبر احتجاج في تاريخ البلاد»

منامة بوست: أكّدت منظّمة «هيومن رايتس فيرست»، أنّ البحرين تواجه أزمةً جديدةً في مجال حقوق الإنسان، مع تصاعد أكبر احتجاجٍ للمعتقلين في تاريخ البلاد.

منامة بوست: أكّدت منظّمة «هيومن رايتس فيرست»، أنّ البحرين تواجه أزمةً جديدةً في مجال حقوق الإنسان، مع تصاعد أكبر احتجاجٍ للمعتقلين في تاريخ البلاد.

وأكّد كبير المستشارين في المنظّمة «براين دولي» أنّ أكثر من 800 معتقلٍ سياسيّ، أي أكثر من نصف عدد نزلاء السّجون البحرينيّة، يضربون عن الطّعام احتجاجًا على سوء المعاملة والإهمال الصحيّ الذي يتعرّضون له منذ سنوات.

وأضاف أنّ من بين المضربين عن الطّعام المدافع عن حقوق الإنسان «عبد الهادي الخواجة»، الذي تخطّط ابنته «مريم» المنفيّة للعودة إلى البحرين قريبًا، لتسليط الضّوء على قضيّة والدها واحتجاجات المعتقلين، على الرغم من المخاطر الشخصيّة التي قد تتعرّض لها.

ولفت إلى أنّ هذا الإضراب يأتي بينما من المتوقّع أن يزور وليّ عهد البحرين ورئيس الوزراء «سلمان حمد الخليفة» واشنطن هذا الأسبوع، وأن يسافر وفد من مكتب المفوّض السّامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتّحدة إلى البحرين، حيث يرى السّجناء أنّ هذه الزيارات توفّر فرصًا للفت الانتباه إلى احتجاجاتهم.

ويطالب المعتقلون المضربون «بإنهاء العزل الأمنيّ للسّجناء، وتوفير الوصول إلى الرعاية الصّحيّة والتّعليم، وإصلاح القواعد الصّارمة المتعلّقة بالزيارات العائليّة، وإنهاء عمليات الإغلاق في الزنازين، والسّماح بمزيدٍ من الوقت بالخارج، والسّماح بالدّخول إلى مسجد السّجن لأداء صلاة الجماعة».

وأشار إلى روايات المعتقلين «أحمد جعفر محمد، سيد سجاد»، وتجربتهما مع الانتهاكات وسوء المعاملة داخل سجون البحرين، وتعرّضهما للحبس الانفراديّ والحرمان من الرعاية الصّحيّة المناسبة، ومطالبتها بإنقاذ السّجناء من الموت البطيء الذي تفرضه إدارة السّجن عليهم – حسب تعبيره.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146625


المواضیع ذات الصلة


  • منظّمة «هيومن رايتس فيرست تطالب بتبييض السّجون البحرينيّة وإطلاق سراح المُعتقلين السّياسيين»
  • البحرين: «وحدة التّحقيق الخاصّة تستلم شكاوى تعذيب دون محاسبة المُتورّطين في الانتهاكات» – «وكالة بنا»
  • هيئة الإذاعة البريطانيّة: «لا مقوّمات حياة موجودة للمعتقلين السّياسيين في سجون البحرين»
  • السّلطات الأمنيّة الكويتيّة «تُسلّم البحرين مغتربًا بحرينيًّا بعد تسلّمه من السُلطات العراقيّة» – «فيديو»
  • مقرّرة أمميّة: «السُلطات البحرينيّة تنتقم من مواطن بسبب النشاط الحقوقيّ لأحد أقربائه المُهاجرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *