Thursday 19,Sep,2024 09:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نائب أمين عام الوفاق المُعارِضة: «الاتفاقيّات بين الولايات المتّحدة والبحرين على حساب القيم الديمقراطيّة وحقوق الإنسان»

منامة بوست: ندّد نائب الأمين العام لجمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة «الشّيخ حسين الديهي»، بالاتفاقيّة الاستراتيجيّة التي وُقّعت بين الولايات المتّحدة الأمريكيّة والبحرين في 13 أيلول/ سبتمبر 2023.

منامة بوست: ندّد نائب الأمين العام لجمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة «الشّيخ حسين الديهي»، بالاتفاقيّة الاستراتيجيّة التي وُقّعت بين الولايات المتّحدة الأمريكيّة والبحرين في 13 أيلول/ سبتمبر 2023.

وقال «الشّيخ الديهي» عبر حسابه على منصّة التواصل الاجتماعيّ «إكس»، إنّ هذه الاتفاقيّات لتعزيز التّعاون العسكريّ والاقتصاديّ والعلميّ، تأتي على حساب القيم الديمقراطيّة وحقوق الإنسان، ولا ينبغي أن يكون التزام الولايات المتّحدة بتعزيز العلاقات مع حلفائها في المنطقة، في سياق السّياسة الخارجيّة على حساب إهمال وإغفال مراعاة القيم الدّيمقراطيّة وحقوق الإنسان، التي تتشدّق بها كذبًا وزورًا – على حدّ وصفه.

وأشار إلى أنّ الاحتجاجات والانتفاضات الشعبيّة في البحرين على مرّ السّنين، أظهرت مدى الرغبة الشّديدة لدى الشّعب البحرينيّ في الإصلاح الديمقراطيّ وتحقيق مطالبهم المشروعة، وقد تحوّلت هذه المطالب إلى تقديم تضحياتٍ بالغة، كسقوط الشّهداء واعتقال المتظاهرين والزجّ بهم في السّجون حتى امتلأت من الآلاف من سجناء الرأي، والانتهاكات وقمع الحريّات لا زالت مستمرّة من قبل النّظام البحرينيّ.

وطالب الإدارة الأمريكيّة بعدم الكيل بمكيالين في ممارساتها، التي تعادي فيها دولًا بحجّة عدم تطبيق الديمقراطيّة أو التزامها بمبادئ حقوق الإنسان، وتدعم فيها دولًا أخرى ديكتاتوريّة وتوقّع معها الاتفاقيات الاستراتيجيّة – حسب تعبيره.

ودعا الإدارة الأمريكيّة إلى أن تعتبر حقوق الإنسان والإصلاح السّياسيّ، جزءًا أساسيًا من أجندتها الخارجيّة مع البحرين، وأن تسعى للضّغط من أجل الإصلاحات الديمقراطيّة، وتلبية مطالب الشّعب البحرينيّ الذي قدّم التّضحيات الجسام في سبيلها – على حدّ قوله.

وقال إنّ الردود على مستوى البيانات الركيكة التي تُظهر قلق، أبسط ما يقال عنه إنّه لا قيمة له، ويشجّع حالة الاستبداد والديكتاتوريّة التي تمارس في البحرين، وشدّد على ضرورة أن يترجم إلى أفعالٍ ملموسة، تسعى لحماية حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطيّة والإصلاح السّياسيّ والعدالة الاجتماعيّة في البلاد.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146668


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق المُعارِضة: «ديون قياسيّة تترصّد بشكلٍ تلقائيّ جيوب المواطنين بعد ارتفاع الدّين العام في البحرين»
  • الوفاق البحرينيّة المعارضة: «تمّت الإطاحة بالتّجربة الديمقراطيّة بحلّ المجلس الوطنيّ عام 1975»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُدين المجزرة الصّهيونيّة بمدرسة التابعين في غزة وتؤكّد الحاجة لإزالة الكيان الغريب على الإنسانيّة»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تُصدِرْ تقريرها الحقوقيّ للنصف الأول بمئات الانتهاكات»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تعزّي باستشهاد القائد شُكر وتشدّ على يد المقاومة في الدّفاع عن العالمين العربيّ والإسلاميّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *