Saturday 05,Oct,2024 13:24

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

المبادرة الوطنيّة لمناهضة التطبيع: «التطبيع مع الكيان الصّهيونيّ خطر داهم ضدّ مصالح الشّعب البحرينيّ والفلسطينيّ»

منامة بوست: جدّدت المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، رفضها التطبيع مع الكيان الصّهيونيّ، باعتباره خطرًا داهمًا ضدّ مصالح الشّعب البحرينيّ والفلسطينيّ وكلّ أبناء الأمّة.

منامة بوست: جدّدت المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، رفضها التطبيع مع الكيان الصّهيونيّ، باعتباره خطرًا داهمًا ضدّ مصالح الشّعب البحرينيّ والفلسطينيّ وكلّ أبناء الأمّة.

وقالت المبادرة في بيانٍ مشترك بالتّزامن مع الذكرى الثّالثة المشؤومة لتوقيع اتفاقيّة التّطبيع، إنّه «بعد ثلاث سنوات من اتفاقيّة التّطبيع، لم يتراجع العدوّ الصّهيونيّ عن وحشيّته، بل زاد في قتل الشّعب الفلسطينيّ وزجّه في المعتقلات، وتشريده من أراضيه والاستيلاء على منازله وهدم بيوت الأهالي، في تعبيرٍ صارخٍ عن الفاشية العنصريّة والنازيّة الجديدة».

وأضافت أنّه خلال السّنوات الثّلاث من توقيع الاتفاق، ضاعف الاحتلال الصّهيونيّ عمليات القتل والتهجير وقضم الأراضي الفلسطينيّة، وبناء المستوطنات وجلب المزيد من المستوطنين ليحتلّوا بيوت الفلسطينيين.

وأكّدت رفض الشّعب البحرينيّ بكلّ فئاته المجتمعيّة، لمثل هذه التنازلات المجانيّة التي تخدم العدوّ وتشجّعه على المزيد من القتل والتّنكيل بالشعّب الفلسطينيّ، وتقدّم له غطاءً لجرائمه، وشدّدت على دعم الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال لتحرير أرضه وإقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة، على كامل التراب الوطنيّ – حسب تعبيرها.

واستنكرت الزيارة الأخيرة لوزير الخارجيّة الصّهيونيّ للبحرين، باعتبارها تدنيسًا لتراب البحرين وتجاوزًا على مبادئ الشّعب، وطالبت الحكومة بقطع كافّة العلاقات بجميع أشكالها مع كيان الاحتلال المجرم – وفق البيان.

وحثّت الشّعب البحرينيّ على الاستمرار في دعم الشّعب الفلسطينيّ واليقظة من اختراقات العدوّ للبلاد، والحذر من مراوغاته، ومقاطعة كلّ من تسوّل له نفسه بالتعامل معه، ومواصلة مناهضة التّطبيع بكافّة الوسائل السلميّة.

ووجّهت التحيّة للشّعب الليبيّ؛ وموقفه الأخير من لقاء وزيرة الخارجيّة الليبيّة مع الوزير الصهيونيّ، حيث أدّى ذلك الموقف المشرّف لإقالة الوزيرة، بما يعكس صورة واضحة عن رفض الأمّة للتطبيع مع العدوّ الصّهيونيّ المجرم – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من الجمعيات «المنبر التّقدميّ، التجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، جمعيّة الأصالة الإسلاميّة، جمعيّة أوال النسائيّة، التّجمّع القوميّ الديمقراطيّ، جمعيّة مدينة حمد النّسائيّة، جمعيّة أصدقاء البيئة، المنبر الوطنيّ الإسلاميّ، جمعيّة الشّبيبة البحرينيّة، الاتحاد النسائيّ، جمعيّة المرأة البحرينيّة، الصّف الإسلاميّ، الجمعيّة البحرينيّة لمقاومة التّطبيع مع العدوّ الصهيونيّ، جمعيّة المحامين، جمعيّة الوسط العربيّ الإسلاميّ، نهضة فتاة البحرين، جمعيّة فتاة الريف، الجمعيّة البحرينيّة للشّفافية، جمعيّة الاجتماعيين البحرينيّة، الجمعيّة البحرينيّة لحقوق الإنسان، جمعيّة مناصرة فلسطين، رابطة شباب لأجل القدس، التّجمّع الوطنيّ الدستوريّ، تجمّع الوحدة الوطنيّة، الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين، جمعيّة الشّباب الديمقراطيّ، وجمعيّة مبادرات البحرين الأهليّة».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146671


المواضیع ذات الصلة


  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع مع العدوّ «تُدين الجريمة الصّهيونيّة على الشّعب اللبنانيّ»
  • الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تُدين توقيع بابكو إنيرجيز في البحرين صفقة مع شركة داعمة للكيان الصهيونيّ»
  • المبادرة الوطنيّة لمناهضة التّطبيع «تنعى الشهيد هنيّة وتطالب حكومة البحرين بسحب يدها من يد المجرمين»
  • المبادرة الوطنيّة البحرينيّة لمناهضة التّطبيع «تحمّل الإدارة الأمريكيّة مسؤوليّة المجازر الصّهيونيّة في غزة»
  • المبادرة الوطنيّة لمُناهضة التّطبيع: «على الحكومات العربيّة استثمار الحالة المتهاوية للكيان الصّهيونيّ وتقديم الدعم للمقاومة الفلسطينيّة»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *