Thursday 04,Jul,2024 01:16

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيّة الوفاق المُعارضة: «التّجنيس السّياسيّ في البحرين عمليّة دمارٍ شاملٍ على كافّة المستويات»

منامة بوست: وصفت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة، مشروع التّجنيس السّياسيّ في البحرين بعمليّة الدّمار الشامل في البلاد، والمستمرّ منذ أكثر من عقدين من الزمن.

منامة بوست: وصفت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارضة، مشروع التّجنيس السّياسيّ في البحرين بعمليّة الدّمار الشامل في البلاد، والمستمرّ منذ أكثر من عقدين من الزمن.

وقالت الجمعيّة في بيانٍ إنّ التجنيس السياسيّ أصبح الأمر الواقع في البلاد، وهو المهيمن على السّاحة الوطنيّة، التي تنشغل بملفّات فساد الحكومة وانتهاكاتها المتكدّسة، وقد تسبّب التّجنيس في تدمير البنية الاجتماعيّة والثقافيّة، وتقليل الفرص الإسكانيّة والوظيفيّة للمواطنين، وأثّر سلبًا على الهويّة الوطنيّة وتغيير التركيبة الديموغرافيّة والامتيازات الاقتصاديّة.

وأضافت أنّ عناوين المرحلة الجديدة التي دشّنها مشروع التّجنيس السّياسيّ على المستوى الاجتماعيّ، أكثر بؤسًا عندما يضاف إليها تداعيات الملفّ على المستوى الاقتصاديّ والوطنيّ والإسكانيّ، وقد حاولت المعارضة على مدى سنوات إيقاف التّجنيس السّياسيّ في بداياته، لكنّها كانت تصطدم بعنجهيّة السّلطة من جانب، وسكوت إخوة الوطن من جانبٍ آخر، والذين أصبحوا أكثر المتضرّرين من عمليات التّوطين العشوائيّة لاحقًا.

وأكّدت أنّ المعارضة لم تفلح في إيقاف المشروع الذي حذّرت من تداعياته، لكن لا أحد ينكر اليوم حتى من أولئك الصّحفيين اللؤماء، الذين كانوا يدافعون عنه في بادئ الأمر مدى خطورة تلك التّداعيات، في حين لا يوجد أرقام معلنة تكشف حجم المؤامرة التي طالت سكان البحرين الأصليين، في أكبر مشروعٍ تدميريّ يستهدف التّركيبة الديموغرافيّة، وما أعلن في بدايات المشروع لا شكّ أنّه أصبح أضعافًا مضاعفة – على حدّ وصفها.

وأشارت إلى أنّ المعارضة تحدّثت عن تجنيس أربعةٍ وثلاثين ألفًا عام 2022، وقد وصل عدد المُجنّسين إلى ثمانيةٍ وسبعين ألفًا عام 2011، ممّن تمّ تجنيسهم على مدى تسع سنوات، فيما أعلن السّفير الباكستانيّ عن وجود ثلاثين ألف مجنّس باكستانيّ في البحرين عام 2014، بينما تحدّث السّفير السودانيّ في المنامة عن سبعة آلاف سودانيّ مجنس – على حدّ قولها.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146678


المواضیع ذات الصلة


  • وزير الداخليّة: «التجنيس السياسيّ في البحرين لمن تحتاجهم الدولة بُناًء على اختصاصاتهم ومهاراتهم» – «وكالة بنا»
  • جمعيات سياسيّة بحرينيّة: «التّجنيس ألحق ضررًا بالغًا بالنسيج الاجتماعيّ والهويّة الثقافيّة واستنزف موارد الدولة»
  • آية الله قاسم: «ما بَرَزَ من خطرِ التجنيسِ ما هو إلا أوّلُ الطوفانِ المدمّرِ والسَّيلِ الجارفِ»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يدعو لمعالجة ملفّ التجنيس السّياسيّ برمّته والسعي الجاد للتخلُّصِ من آثارِه وتبعاتِه» – «فيديو»
  • العلامة الغُريفي: «لماذا لا تمتد إجراءات مراجعة حالات الجنسيّة البحرينيّة لما قبل 2010» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *