Saturday 05,Oct,2024 14:14

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الرئيس الإيرانيّ: «تطبيع أيّ دولة في المنطقة مع الكيان الصهيونيّ خنجر في ظهر الشّعب الفلسطينيّ»

منامة بوست: قال الرئيس الإيرانيّ «إبراهيم رئيسي»، إنّ إقامة أيّ علاقات بين دول المنطقة والكيان الصهيونيّ، تعدّ خنجرًا في ظهر الشّعب والمقاومة الفلسطينيّة.

منامة بوست: قال الرئيس الإيرانيّ «إبراهيم رئيسي»، إنّ إقامة أيّ علاقات بين دول المنطقة والكيان الصهيونيّ، تعدّ خنجرًا في ظهر الشّعب والمقاومة الفلسطينيّة.

وأكّد الرئيس الإيرانيّ في تصريحات صحفيّة؛ على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة في «نيويورك»، وردًّا على سؤال حول التقارب «السعوديّ – الإسرائيليّ» الراهن، نفيه سماع أيّ شيء من هذا القبيل، وأنّ قضيّة تحرير فلسطين من الاحتلال الصّهيونيّ، هي دائمًا قضيّة الإسلام الأولى والعالم أجمع – بحسب موقع الرئاسة الإيرانيّة.

وأضاف «نعتقد أنّ مساعي النّظام الصّهيونيّ لتطبيع العلاقات مع بعض حكومات المنطقة، لا تخلق الأمن له بأيّ شكلٍ من الأشكال، لأنّ دول المنطقة لديها ضغينة عميقة ضدّ هذا النّظام على مدى «75 عامًا»، بسبب قمعه الشّعب الفلسطينيّ واحتلال أراضيه».

ورأى أنّ «التّطبيع المحتمل بين أيّ دولة من المنطقة والاحتلال الإسرائيليّ، سيشكّل خيانةً للقضيّة الفلسطينيّة»، بينما شدّد على أنّ علاقات بلاده بالسّعوديّة تتطوّر، خاصّة بعد التقارب الذي حدث بين البلدين في الآونة الأخيرة – بحسب تعبيره.

وكان وليّ العهد السّعوديّ «محمد بن سلمان»، أكّد في مقابلةٍ مع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكيّة، استمرار محادثات تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ، وقال إنّ «المملكة تقترب من هذه الخطوة».

هامش:

وليّ العهد السّعوديّ: «السّعوديّة تقترب من تطبيع العلاقات مع الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146701


المواضیع ذات الصلة


  • المرشد الأعلى الإيرانيّ: «جهاد رجال فلسطين ولبنان أعاد الكيان الصّهيونيّ سبعين سنةٍ إلى الوراء» – «وكالة إرنا»
  • رويترز: «البحرين تخسر استئناف حصانة الدولة في دعوى قضائيّة في بريطانيا بشأن برامج التجسّس»
  • السّلطات البحرينيّة «تعتقل عددًا من علماء الدّين الشّيعة بتهمة التعزية باستشهاد أمين حزب الله»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *