Friday 20,Sep,2024 00:53

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

قوّة دفاع البحرين «تُعلن مقتل أحد مرتزقتها المشاركين في العُدوان على اليمن» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعلنت قوّة دفاع البحرين يوم الأربعاء 27 سبتمبر/ أيلول 2023، أحد مرتزقتها المشاركين في العُدوان على اليمن، في التحالف الذي تقوده السعوديّة، ليرتفع عدد القتلى من القوّات البحرينيّة إلى ثلاثة جنود.

منامة بوست: أعلنت قوّة دفاع البحرين يوم الأربعاء 27 سبتمبر/ أيلول 2023، أحد مرتزقتها المشاركين في العُدوان على اليمن، في التحالف الذي تقوده السعوديّة، ليرتفع عدد القتلى من القوّات البحرينيّة إلى ثلاثة جنود.

وقالت القيادة العامّة لقوّة دفاع البحرين في بيانٍ، إنّها تنعى «الوكيل أول آدم سالم»، الذي استُشهد متأثّرًا بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم لجماعة أنصار الله اليمنيّة، الذي جرى يوم الإثنين الماضي، وذلك خلال تأدية واجبه الوطنيّ ضمن قوات التّحالف العربيّ المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل، والمرابطة على الحدود الجنوبيّة للسعوديّة» – بحسب وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا».

وكانت قوّة دفاع البحرين، أكّدت مقتل اثنين من عناصر المرتزقة المشاركين في العدوان على اليمن في التحالف الذي تقوده السعوديّة، وقالت في بيانٍ يوم الإثنين 25 سبتمبر/ أيلول 2023، إنّها «تنعى عددًا من رجال قوّة الواجب التابعة لها، خلال تأديتهم للواجب الوطنيّ المقدّس للدّفاع عن الحدود الجنوبيّة للمملكة العربيّة السّعوديّة، ضمن قوات التّحالف العربيّ المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل» – وفق وكالة أنباء البحرين الرسمية «بنا».

واتهمت قوّة دفاع البحرين، حركة أنصار الله اليمنيّة بإرسال طائرات مسيّرة هجوميّة على مواقع القوّة البحرينيّة المرابطة في الحدّ الجنوبيّ للسعوديّة، رغم وجود توقّف للعمليات العسكريّة بين أطراف الحرب في اليمن – على حدّ زعمها.

وكانت السّعوديّة بدأت حربًا عدوانيّةً على الشّعب اليمنيّ في أبريل/ نيسان 2015، بعد أن شكّلت حلفًا عربيًّا واسعًا بقيادتها بمسمّى «التحالف العربيّ»، وبدعمٍ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة والمملكة المتّحدة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146733


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «السّلطات اليمنيّة الموالية للنّظام السعوديّ تعتقل خمسة بحرينيين بتهمة نيّة ذهابهم لأنصار الله»
  • البحرين: «قائد قوّة الدفاع يستقبل داعية كويتيّ كان داعمًا لتنظيم داعش الإرهابيّ» – «وكالة بنا»
  • آية الله قاسم: «شعب البحرين خجل من الموقف السّاقط لحكومته بالمشاركة في العدوان على اليمن»
  • ائتلاف 14 فبراير «يوجّه التحيّة لزعيم حركة أنصار الله اليمنيّة ويُدين العدوان الأمريكيّ البريطانيّ على اليمن»
  • البحرين «تُشارك في العُدوان الأمريكيّ البريطانيّ على اليمن رغم انسحاب عددٍ من الدّول من التحالف البحريّ الأمريكيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *