Saturday 05,Oct,2024 18:18

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

قوّة دفاع البحرين «تُعلن ارتفاع عدد القتلى بين مرتزقتها المشاركين في العُدوان على اليمن» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أعلنت قوّة دفاع البحرين ارتفاع عدد القتلى بين صفوف عناصر المرتزقة المشاركين في العُدوان على اليمن إلى أربعة جنود، بعد تأكيد مقتل ضابط آخر متأثّرًا بجروحه يوم الجمعة 29 سبتمبر/ أيلول 2023.

منامة بوست: أعلنت قوّة دفاع البحرين ارتفاع عدد القتلى بين صفوف عناصر المرتزقة المشاركين في العُدوان على اليمن إلى أربعة جنود، بعد تأكيد مقتل ضابط آخر متأثّرًا بجروحه يوم الجمعة 29 سبتمبر/ أيلول 2023.

وقالت القيادة العامّة لقوّة دفاع البحرين في بيان نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّها تنعى «الملازم أول حمد خليفة الكبيسي» الذي استُشهد يوم الجمعة، متأثّرًا بجروحه الخطيرة نتيجة الهجوم لجماعة أنصار الله اليمنيّة، الذي جرى يوم الإثنين الماضي، وذلك خلال تأدية واجبه الوطنيّ ضمن قوّات التّحالف العربيّ، المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل، والمرابطة على الحدود الجنوبيّة للسعوديّة – على حدّ قولها.

وكانت قوّة دفاع البحرين، أكّدت مقتل ثلاثة من عناصر المرتزقة المشاركين في التحالف الذي تقوده السعوديّة في عدوانها على اليمن، فيما كانت السّعوديّة بدأت حربًا عدوانيّةً على الشّعب اليمنيّ في أبريل/ نيسان 2015، بعد أن شكّلت حلفًا عربيًّا واسعًا بقيادتها بمسمّى «التحالف العربيّ»، وبدعمٍ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة والمملكة المتّحدة.

واتهمت قوّة دفاع البحرين حركة أنصار الله اليمنيّة، بإرسال طائرات مسيّرة هجوميّة على مواقع القوّات البحرينيّة المتواجدة في الحدّ الجنوبيّ للسعوديّة، رغم توقّف العمليات العسكريّة بين أطراف الحرب في اليمن – على حدّ زعمها.

هامش:

قوّة دفاع البحرين «تُعلن مقتل أحد مرتزقتها المشاركين في العُدوان على اليمن» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146762


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «السّلطات اليمنيّة الموالية للنّظام السعوديّ تعتقل خمسة بحرينيين بتهمة نيّة ذهابهم لأنصار الله»
  • البحرينيّون «يحيّون القوّات اليمنيّة ويُندّدون بجرائم الإبادة الصّهيونيّة وسياسة التّجويع ضدّ المعتقلين السّياسيين» – «صور – فيديو»
  • جماعة أنصار الله اليمنيّة «توجّه التّحيّة إلى الشّعب البحرينيّ وتُحذّر النظام السعوديّ»
  • البحرين: «قائد قوّة الدفاع يستقبل داعية كويتيّ كان داعمًا لتنظيم داعش الإرهابيّ» – «وكالة بنا»
  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *