Thursday 19,Sep,2024 20:50

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّعودية والإمارات «تطالبان المقاومة الفلسطينيّة والكيان الصّهيونيّ بوقف التّصعيد وضبط النّفس» – «وكالات»

منامة بوست: طالبت كُلًّا من السعوديّة الإمارات، حركات المقاومة الفلسطينيّة وقوات جيش الاحتلال الصهيونيّ، بالوقف الفوريّ للتصعيد بين الجانبين وضبط النفس.

منامة بوست: طالبت كُلًّا من السعوديّة الإمارات، حركات المقاومة الفلسطينيّة وقوات جيش الاحتلال الصهيونيّ، بالوقف الفوريّ للتصعيد بين الجانبين وضبط النفس.

وقالت وزارة الخارجيّة السّعوديّة في بيانٍ نشرته وكالة الأنباء السّعوديّة الرسميّة «واس»، إنّها تتابع عن كثب تطوّرات الأوضاع غير المسبوقة، بين عددٍ ممّا أسمته الفصائل الفلسطينيّة «المقاومة» وقوات الاحتلال الاسرائيليّ، ممّا نتج عنها ارتفاع مستوى العنف الدائر في عددٍ من الجبهات هناك – حسب تعبيرها.

وحذّرت من مخاطر انفجار الأوضاع نتيجة استمرار الاحتلال، وحرمان الشّعب الفلسطينيّ من حقوقه المشروعة، وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضدّ مقدّساته، ودعت المجتمع الدوليّ إلى الاضطلاع بمسؤوليّاته وتفعيل عمليّة سلميّة ذات مصداقيّة، تفضي إلى حلّ الدولتين، بما يحقّق الأمن والسّلم في المنطقة ويحمي المدنيين – بحسب الوكالة.

وأعربت الإمارات عن قلقها إزاء تصاعد العنف بين الجانبين الصهيونيّ والفلسطينيّ، وشدّدت على ضرورة وقف التصعيد، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والوقف الفوريّ لإطلاق النّار لتجنّب التداعيات الخطيرة.

وأشارت وزارة الخارجيّة الإماراتيّة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء الإمارات «وام»، إلى أنّ الإمارات وبصفتها عضو غير دائم في مجلس الأمن الدوليّ، تدعو إلى ضرورة إعادة التّفعيل الفوريّ للجنة الرباعيّة الدوليّة لإحياء مسار السّلام العربيّ الإسرائيليّ، وحثّت المجتمع الدوليّ على دفع كافّة الجهود المبذولة لتحقيق السّلام الشّامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتّر وعدم الاستقرار – بحسب الوكالة.

وكان وليّ العهد السّعوديّ «محمد بن سلمان» أكّد في حديثٍ لشبكة «فوكس نيوز» الأمريكيّة، أنّ السّعوديّة تقترب من تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ على غرار البحرين والإمارات، لكن القضيّة الفلسطينيّة تظلّ مهمّة للمفاوضات – على حدّ زعمه.

هامش:

وليّ العهد السّعوديّ: «السّعوديّة تقترب من تطبيع العلاقات مع الكيان الصّهيونيّ» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146795


المواضیع ذات الصلة


  • وكيل الخارجيّة العمانيّة: «الكيان الصهيونيّ استغلّ اتفاقيات التّطبيع مع الأنظمة العربيّة للتنكيل بالفلسطينيين»
  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • العلامة الغريفي «يُدينُ الموقف المُتخاذل لوزراءِ الخارجيَّة العرب حيال الطُّغيان الممنهج على غزَّة» – «فيديو»
  • إعلام صهيونيّ: «التطبيع بين الكيان والسعّوديّة قائم وهي مفتاح لمبنى الحلف الإقليميّ ضدّ إيران»
  • وزير خارجيّة البحرين «يبحث مع مسؤول في الأونروا ملف الأسرى الصهاينة لدى المقاومة الفلسطينيّة» – «وكالة بنا»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *