Friday 20,Sep,2024 01:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «تدعو إلى توفير الحماية للمستوطنين الصّهاينة ووقف عمليات المُقاومة في فلسطين» – «وكالة بنا»

منامة بوست: أكّدت وزارة الخارجيّة البحرينيّة ضرورة الوقف الفوريّ للقتال الدائر بين حركة «حماس» وقوات الكيان الصهيونيّ، وحذّرت من أنّ عمليّة «طوفان الأقصى» تشكّل تصعيدًا خطيرًا يهدّد حياة المستوطنين الصّهاينة.

منامة بوست: أكّدت وزارة الخارجيّة البحرينيّة ضرورة الوقف الفوريّ للقتال الدائر بين حركة «حماس» وقوات الكيان الصهيونيّ، وحذّرت من أنّ عمليّة «طوفان الأقصى» تشكّل تصعيدًا خطيرًا يهدّد حياة المستوطنين الصّهاينة.

وعبّرت الوزارة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، عن أسفها البالغ للخسائر الكبيرة في الأرواح والممتلكات وعن تعازيها لأسر الضّحايا، وتمنياتها للمصابين بالشّفاء العاجل، واستنكرت ما ورد في بعض التقارير عن اختطاف المستوطنين من منازلهم كرهائن، وطالبت بوقف التّصعيد وتجنّب العنف الذي يهدّد الأمن والاستقرار الإقليميّ، وينذر بعواقب وخيمة على المنطقة – على حدّ زعمها.

وطالبت المجتمع الدوليّ بالتدخّل والقيام بمسؤوليّاته لوقف القتال وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين، الذين لا يجب أن يكونوا هدفًا للصّراع بموجب القانون الإنسانيّ الدوليّ، والدفع بجهود تحقيق السّلام والاستقرار والأمن لجميع شعوب المنطقة – على حدّ قولها.

ولفتت إلى أنّ البحرين تدعم الجهود الرامية إلى وقف القتال والتّصعيد، والتّوصّل إلى حلٍّ سياسيّ عبر الحوار والمفاوضات وتسوية سلميّة نهائيّة للصّراع، وفقًا لحلّ الدّولتين وقرارات الشرعيّة الدوليّة – بحسب الوكالة.

ويأتي هذا الموقف بعد أنْ أعربت الوزارة في وقتٍ سابق عن قلقها على حليفها الكيان الصهيونيّ، إزاء تصاعد عمليّات المُقاومة الفلسطينيّة في «غزّة» بمعركة «طوفان الأقصى»، التي نفّذتها حركة المقاومة الإسلاميّة «حماس»، يوم السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

هامش:

البحرين «قلقة من تطوّر قُدرات المُقاومة في غزّة وتدعو لتكثيف الجهود لإحلال التطبيع مع الكيان الصهيونيّ في المنطقة» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146805


المواضیع ذات الصلة


  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • وزير خارجيّة البحرين «يبحث مع مسؤول في الأونروا ملف الأسرى الصهاينة لدى المقاومة الفلسطينيّة» – «وكالة بنا»
  • شعب البحرين «يوجّه التحيّة لأنصار الله وكتائب القسّام في تظاهراتٍ تضامنيّة مع غزّة» – «صور – فيديو»
  • البحرين: «مُطالباتٌ بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وتضامنٌ مستمرٌ مع غزّة» – «صور – فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بحلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين والمُعلّمين العاطلين.. ويؤكّد على خيار مقاومة الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *