Friday 20,Sep,2024 08:56

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

وزير الخارجيّة الأمريكيّ «يزور البحرين للضّغط باتجاه وقف عمليّات المقاومة في فلسطين والإفراج عن الرهائن» – «وكالة بنا»

منامة بوست: اجتمع وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن» مع وليّ عهد البحرين «سلمان حمد الخليفة»، ضمن جولةٍ سريعةٍ يقوم بها الوزير الأمريكيّ لمنطقة الخليج والشّرق الأوسط، بعد تصاعد عمليّات المُقاومة في فلسطين المُحتلّة في عمليّة «طوفان الأقصى».

منامة بوست: اجتمع وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن» مع وليّ عهد البحرين «سلمان حمد الخليفة»، ضمن جولةٍ سريعةٍ يقوم بها الوزير الأمريكيّ لمنطقة الخليج والشّرق الأوسط، بعد تصاعد عمليّات المُقاومة في فلسطين المُحتلّة في عمليّة «طوفان الأقصى».

ووصل «الوزير بلينكن» إلى المنامة مساء يوم الجمعة 14 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، في زيارةٍ غير مجدولة مسبقًا، بدأت مع العاهل الأردنيّ «عبد الله الثاني» ورئيس السّلطة الفلسطينيّة «محمود عباس»، بعدها اجتماع مع أمير قطر «تميم آل ثاني»، وتوقّفٌ سريعٌ في المنامة قبل التّوجه إلى العاصمة السعوديّة «الرّياض».

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ وليّ العهد أكّد أنّه يجب فتح ممرّاتٍ إنسانيّة عاجلة، لإدخال المساعدات الطبيّة والإغاثيّة والغذاء والماء والكهرباء إلى قطاع غزّة، وحماية المدنيين ووقف التّصعيد، وأشار إلى موقف البحرين في دعم جهود السّلام الشّامل، ووقف وتجنّب العنف الذي يهدّد الأمن والاستقرار الإقليميّ – على حدّ قولها.

وأشار وزير الخارجيّة الأمريكيّ «أنتوني بلينكن» عبر حسابه على منصة «إكس»، إلى أنّه بحث مع وليّ عهد البحرين، ما أسماه – «الهجمات الإرهابيّة» في إسرائيل، ووجّه الشّكر إليه على جهود البحرين لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة» – على حدّ زعمه.

وكان الوزير الأمريكيّ، كشف في «تل أبيب» عن فحوى جولته في المنطقة، وهي الضّغط على الدّول للحؤول دون تمدّد النّزاع، واستخدام تأثيرها على «حركة حماس» للإفراج الفوريّ وغير المشروط عن الرهائن» – على حدّ قوله.

وأضاف «لم آت إلى هنا بصفتي وزير خارجيّة الولايات المتّحدة فقط، ولكن أيضًا كيهوديّ فرّ جدّهُ من القتل، الرسالة التي أحملها لتل أبيب هي أنّنا سنكون دائمًا موجودين إلى جانبكم، والولايات المتّحدة تحمي ظهر «تل أبيب»، وأكّد أنّه سيناقش كيفيّة إقامة منطقة أكثر سلامًا وازدهارًا وأمنًا – على حدّ زعمه.

وتأتي جولة الوزير الأمريكيّ في وقتٍ تشهد فيه «غزّة» استهدافًا عنيفًا من الكيان الصهيونيّ، بدعوة سُكّان «غزّة» إلى إخلاء المنازل والتّوجه جنوبًا نحو مصر، في خطّةٍ تهدف إلى تغيير التركيبة الديموغرافيّة.

هامش:

البحرين «تتّحد مع الولايات المتّحدة في الولاء لأصدقائهما وحلفائهما في الكيان الصهيونيّ»

الخارجيّة البحرينيّة «تدعو إلى توفير الحماية للمستوطنين الصّهاينة ووقف عمليات المُقاومة في فلسطين» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019146874


المواضیع ذات الصلة


  • الشّعب البحرينيّ «يُطالب بتبييض السّجون واتّخاذ إجراءاتٍ حاسمةٍ ضدّ الكيان الصهيونيّ» – «صور- فيديو»
  • وزير خارجيّة البحرين «يبحث مع مسؤول في الأونروا ملف الأسرى الصهاينة لدى المقاومة الفلسطينيّة» – «وكالة بنا»
  • شعب البحرين «يوجّه التحيّة لأنصار الله وكتائب القسّام في تظاهراتٍ تضامنيّة مع غزّة» – «صور – فيديو»
  • البحرين: «مُطالباتٌ بالإفراج عن المعتقلين السّياسيين وتضامنٌ مستمرٌ مع غزّة» – «صور – فيديو»
  • خطيب الجمعة في البحرين «يُطالب بحلّ ملفّ المعتقلين السّياسيين والمُعلّمين العاطلين.. ويؤكّد على خيار مقاومة الكيان الصهيونيّ» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *