Thursday 04,Jul,2024 02:55

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «تُدين تصاعد عدوان حليفها الصّهيونيّ على قطاع غزة دون قطع العلاقات مع الكيان» – «وكالة بنا»

منامة بوست: دانت وزارة الخارجيّة البحرينيّة تصاعد عدوان حليفها الصّهيونيّ، على الشّعب الفلسطينيّ والأهالي في قطاع غزة، انتقامًا منهم بعد عمليّة طوفان الأقصى التي نفّذتها حركة المقاومة الفلسطينيّة الإسلاميّة «حماس».

منامة بوست: دانت وزارة الخارجيّة البحرينيّة تصاعد عدوان حليفها الصّهيونيّ، على الشّعب الفلسطينيّ والأهالي في قطاع غزة، انتقامًا منهم بعد عمليّة طوفان الأقصى التي نفّذتها حركة المقاومة الفلسطينيّة الإسلاميّة «حماس».

وقالت الوزارة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ لهذا العدوان تداعيات خطيرة على تفاقم الأوضاع الإنسانيّة الكارثيّة، وتهديد حياة المزيد من المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، كما يُعدّ انتهاكًا لقواعد القانون الدوليّ الإنسانيّ، وقرارات الشّرعيّة الدوليّة.

وحثّت المجتمع الدوليّ على تحمّل مسؤوليّاته الإنسانيّة في الاستجابة لقرار الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة، بشأن الدعوة إلى إقرار هدنة إنسانيّة فوريّة ودائمة تفضي إلى وقف الأعمال العدائيّة، وحماية المدنيين والأعيان والمرافق المدنيّة، وتوفير السّلع والخدمات الأساسيّة وتيسير المساعدات الإنسانيّة لسكان غزة بدون عوائق، بما في ذلك الماء والغذاء واللوازم الطبيّة والوقود والكهرباء، ورفض أيّ محاولات للتهجير القسريّ للسّكان – على حدّ قولها.

وجدّدت موقف البحرين الداعي إلى خفض التّصعيد ووقف إطلاق النار وإحياء عمليّة السّلام، بما يلبّي حقّ الشّعب الفلسطينيّ في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلّة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو/ حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقيّة وفقًا لحلّ الدولتين ومبادرة السّلام العربيّة، وقرارات الأمم المتّحدة ذات الصلة – بحسب الوكالة.

هامش:

البحرين «تتّحد مع الولايات المتّحدة في الولاء لأصدقائهما وحلفائهما في الكيان الصهيونيّ»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147042


المواضیع ذات الصلة


  • الخارجيّة البحرينيّة «تدعو لبنان للتّفاوض مع حليفها الكيان الصهيونيّ وتجنّب التصعيد العسكريّ» – «وكالة بنا»
  • وزير خارجيّة البحرين «يحثّ المقاومة الفلسطينيّة على اغتنام مبادرة الرئيس الأمريكيّ المقترحة من حليفه الصهيونيّ» – «وكالة بنا»
  • البحرين: «تظاهرات شعبيّة دعمًا لفلسطين وتنديدًا بجرائم الكيان الصهيونيّ» – «صور – فيديو»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تدعو حليفها الصهيونيّ والمقاومة الفلسطينيّة للاستجابة لمبادرة الرئيس الأمريكيّ» – «وكالة بنا»
  • بحرينيّون «يستمرّون بالتّضامن مع غزّة والتنديد بالعدوان الصهيونيّ على رفح» – «صور – فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *