Saturday 05,Oct,2024 16:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيات سياسيّة بحرينيّة «تُخاطب القمّة العربيّة الطارئة في الرّياض بشأن الجرائم الوحشيّة للكيان الصهيونيّ في غزّة»

منامة بوست: وجّهت عدد من الجمعيات السّياسيّة البحرينيّة، خطابًا مشتركًا إلى القمّة العربيّة الطارئة المنعقدة في العاصمة السّعوديّة «الرياض»، تطالبها باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف جرائم الكيان الصّهيونيّ الإرهابيّة ضدّ الشّعب الفلسطينيّ.

منامة بوست: وجّهت عدد من الجمعيات السّياسيّة البحرينيّة، خطابًا مشتركًا إلى القمّة العربيّة الطارئة المنعقدة في العاصمة السّعوديّة «الرياض»، تطالبها باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف جرائم الكيان الصّهيونيّ الإرهابيّة ضدّ الشّعب الفلسطينيّ.

وقالت الجمعيات في الخطاب المنشور على أحد مواقع الجمعيّات المُوقّعة، إنّ الكيان المحتلّ ارتكب الجرائم الإرهابيّة والمجازر الوحشيّة بحقّ شعب فلسطين، والتي ترتقي إلى جرائم حرب مكتملة الأركان، وسط الدّعم اللامحدود الذي تقدّمه الولايات المتّحدة الأمريكيّة والدّول الأوروبيّة، حيث بلغ عدد الضّحايا سبعةٍ وثلاثين ألف فلسطينيّ بين شهيدٍ ومفقودٍ وجريح، إضافة إلى مليون وستمائة ألف نازحٍ ومشرّد، وسط حصارٍ اقتصاديّ وطبيّ وغذائيّ خانق – على حدّ وصفها.

وطالبت القمّة العربيّة بإدانة العدوان الصّهيونيّ البربريّ على غزّة، والمجازر اليوميّة والوحشيّة المرتكبة والوقف الفوريّ لها، وتأكيد النّضال العادل للشّعب الفلسطينيّ، وحقّه في إقامة دولته المستقلّة وتقديم كافّة الدّعم السّياسيّ لتحقيق هذا الهدف، والرفض التام لتهجير الفلسطينيين إلى الدّول العربيّة المجاورة.

وأكّدت ضرورة فتح كافّة المعابر لدخول المساعدات الغذائيّة والدوائيّة واللوجستيّة، وتخصيص الموازنات الماليّة الكافية لتوفير كلّ ما يحتاجه الشّعب الفلسطينيّ من مساعداتٍ في هذه المرحلة، وإلغاء كافّة اتفاقيات التّطبيع مع هذه الكيان الصّهيونيّ المجرم، وإغلاق سفاراتها وطرد سفرائها من الدّول العربيّة.

وشدّدت على أهميّة إدانة المواقف الأمريكيّة والأوروبيّة الداعمة للكيان الصهيونيّ، والضّغط عليها من خلال مصالحها الاقتصاديّة في المنطقة لتغيير هذه المواقف، وإعادة تفعيل مكاتب المقاطعة في الدّول العربيّة وتجريم التعامل مع الكيان الغاصب، واتخاذ كافّة التدابير لوقف العدوان على غزة وبقيّة الأراضي المحتلّة، وتقديم كافّة أشكال الدّعم لصمود الشّعب الفلسطينيّ، وتكريس الإعلام العربيّ لنصرة القضيّة الفلسطينيّة وفضح الجرائم الصّهيونيّة – بحسب البيان.

وقّع على البيان كلّ من الجمعيات «التّجمّع القوميّ الديمقراطيّ، تجمّع الوحدة الوطنيّة، جمعيّة الصّف الإسلاميّ، التّجمّع الوطنيّ الديمقراطيّ الوحدويّ، المنبر الوطنيّ الإسلاميّ، الوسط العربيّ الإسلاميّ، المنبر التقدميّ، وجمعيّة الأصالة الإسلاميّة».


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147100


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «دول الخليج النفطيّة ترفض السّماح للولايات المُتّحدة بشنِّ عدوانٍ على إيران من أراضيها»
  • ائتلاف 14 فبراير: «شعب البحرين وقواه الحيّة باقون في جبهة الإسناد.. وهم أقوى وأوفى لوصايا شهيد الأمّة الكبير»
  • البحرين: «التّضامن مستمرّ مع لبنان وفلسطين ومُطالباتٌ بتبييض السّجون البحرينيّة والفلسطينيّة» – «صور – فيديو»
  • العلامة الغريفي: «الإرهاب الصهيونيّ تدعمه قُوى كبرى وتصدر كلماتٌ خجولةٌ لا تغيِّر شيئ» – «فيديو»
  • خطيب الجمعة «يُطالب حكومة البحرين بتحمّل مسؤوليّاتها تجاه المواطنين وخاصّة المُعتقلين المُفرَج عنهم» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *