Friday 20,Sep,2024 02:00

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السفير الهندي في المنامة: «300 ألف هنديّ يقيمون في البحرين مع تصاعد أزمة البطالة واستمرار التجنيس السياسيّ» – «صحيفة محليّة»

منامة بوست: قال السفير الهنديّ لدى البحرين «فينود كوريان جاكوب»، إنّ الجالية الهنديّة يصل تعدادها في البحرين إلى نحو «300 ألف مواطن هنديّ»، والهند تعزّز التّعاون في مجال الدّفاع والأمن مع حكومة البحرين.

منامة بوست: قال السفير الهنديّ لدى البحرين «فينود كوريان جاكوب»، إنّ الجالية الهنديّة يصل تعدادها في البحرين إلى نحو «300 ألف مواطن هنديّ»، والهند تعزّز التّعاون في مجال الدّفاع والأمن مع حكومة البحرين.

وأشار السّفير في لقاءٍ مع «صحيفة الأيّام» المملوكة للمستشار الإعلاميّ لحاكم البحرين، إلى أنّ الجالية الهنديّة تتحدّث عن مدى لطف وتسامح قيادة وحكومة البحرين معهم، فأبناء الجالية سعداء بإقامتهم في المملكة ويعتزّون بالتقدير الذي يحظون به، ويدركون أنّ هذا الجانب يُشكّل ميزةً بالنسبة للبحرين في المنطقة، وهناك رعايا من الهند يشغلون مناصب عليا في شركات، بالإضافة إلى فئة رجال الأعمال، وهناك موظّفين يعملون في وظائف صغيرة وغيرها.

ولفت إلى التعاون الدفاعيّ والعسكريّ والبحريّ بين البلدين، لا سيّما بعد انضمام الهند إلى القوّات البحريّة المشتركة، كما أنّ هناك العديد من السّفن الحربيّة الهنديّة التي زارت البحرين، وهناك إمكانيّة للتدريبات المُشتركة وكذلك التّعاون في مجال أحدث التقنيات المرتبطة بهذا المجال – حسب تعبيره.

وأضاف أنّه وفقًا للإحصائيات الرسميّة البحرينيّة، فقد بلغ حجم التّبادل التجاريّ ما بين البحرين والهند في العام الماضي نحو «1.4 مليار دولار أمريكيّ»، وأنّ الميزان التجاريّ ما بين البلدين في وضعٍ جيد، وهو مؤشّر على حجم التفاعل الاقتصاديّ ما بين الجانبين – على حدّ قوله.

وتأتي تصريحات السّفير الهنديّ في ظل استمرار المخطّط الرسميّ لتغيير التركيبة الديموغرافيّة في البلاد، الذي كشفه المستشار السّابق في الدّيوان الملكيّ «صلاح البندر»، والذي أشار فيه إلى سياسة التمييز الطائفيّ الممنهجة من حكومة البحرين من خلال مشروع التجنيس السياسيّ، وتجنيس ما يقارب «360 ألف» أجنبيّ في السّنوات الأخيرة، وأكّد أنّ ذلك جزءٌ من سياسة «الفصل العنصريّ» التي تنتهجها الحكومة البحرينيّة.

في حين أكّد الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين في وقتٍ سابقٍ، وجود ما يقارب «15 ألف مواطن» عاطلٍ عن العمل في البحرين، وبنسبة «10٪» من البطالة، في الوقت الذي قال فيه وزير العمل في البحرين «جميل حميدان» أنّ نسبة البطالة «4٪».

هامش:

صلاح البندر: البحرين تسعى لتغيير الديموغرافيّة السكانيّة .. الشيعة ستصبح أقليّة عام 2020

اتحاد نقابات عمّال البحرين: «نسبة البطالة في البلاد 10٪ وليست 4٪ يا وزير العمل.. ونسبة كبيرة لا تستلم تعويض بدل التعطّل» – «فيديو»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147333


المواضیع ذات الصلة


  • سفيرة البحرين في مصر «تنتدب عمالة مصريّة بطلبٍ من وزير العمل مع تفاقم أزمة البطالة في البلاد»
  • وزير العمل: «توظيف أكثر من 12 ألف مواطن بحرينيّ مع تصاعد أزمة البطالة في البلاد» – «وكالة بنا»
  • حكومة البحرين: «لا حاجة إلى قانون يعطي الأولويّة للمواطن مع تصاعد أزمة البطالة» – «صحيفة محليّة»
  • العلامة الغريفي «يدعو لحلّ أزمة البحرينيين العاطلين وتحسين المستوى المعيشيّ للمواطنين تفاديًا لأزماتٍ أكبر» – «فيديو»
  • الاتحاد العام لنقابات عمّال البحرين «يدعو لإصلاح سوق العمل والاعتماد على بحرنة الوظائف»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *