Saturday 05,Oct,2024 14:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة «الغارديان»: «الولايات المتّحدة تتّجه للإعلان عن قوّة بحريّة من البحرين ودولٍ أخرى لحماية السّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر»

منامة بوست: أكّدت «صحيفة الغارديان» البريطانيّة، أنّ الولايات المتّحدة الأمريكيّة تتّجه للإعلان عن قوّة بحريّة موسّعة، لمواجهة التهديدات والهجمات اليمنيّة المتكرّرة على السّفن المتوجّهة إلى الكيان الصهيونيّ في البحر الأحمر، بمشاركة عددٍ من الدّول العربيّة من بينها البحرين.

منامة بوست: أكّدت «صحيفة الغارديان» البريطانيّة، أنّ الولايات المتّحدة الأمريكيّة تتّجه للإعلان عن قوّة بحريّة موسّعة، لمواجهة التهديدات والهجمات اليمنيّة المتكرّرة على السّفن المتوجّهة إلى الكيان الصهيونيّ في البحر الأحمر، بمشاركة عددٍ من الدّول العربيّة من بينها البحرين.

وقالت الصحيفة في تقريرٍ عبر موقعها الإلكترونيّ إنّ القوّة البحريّة ستحمل اسمًا مؤقّتًا «عمليّة حارس الرخاء»، وستنطلق هذه القوّة من البحرين وستتضمّن مشاركة «الأردن، الإمارات، السّعوديّة، قطر، عُمان ومصر»، ومن المقرّر أن يعلن وزير الدفاع الأمريكيّ «لويد أوستن» عن هذه القوّة، خلال زيارته إلى منطقة الشّرق الأوسط، وهدفها توفير الأمان لشركات الشّحن التجاريّة من هجمات «حركة أنصار الله» اليمنيّة، خلال مرورها عبر البحر الأحمر باتّجاه الكيان الصهيونيّ.

وأشارت إلى أنّ الولايات المتّحدة تسعى لإقناع «الصّين» بالانضمام إلى هذه القوّة التي تنطلق من البحرين، لكن بعض المسؤولين يعتقدون أنّها ضمنت مشاركة الدّول العربيّة «الأردن، الإمارات، السّعوديّة، قطر، عمان، مصر والبحرين».

وقالت وزيرة الخارجيّة الفرنسيّة «كاثرين كولونا» خلال زيارتها للكيان الصهيونيّ في وقتٍ سابق، «إن الهجمات الحوثيّة لا يمكن تركها دون إجابة»، فيما هناكَ قلقٌ من أنْ تبقى السّعوديّة خارج هذه القوّة، في الوقت الذي تسعى فيه إلى اتّفاقٍ سلامٍ مع الحوثيين بعد عدوانٍ استمرّ ثماني سنواتٍ على اليمن.

وكان وزير الدّفاع الإيرانيّ «محمّد رضا أشتياني» قد حذّر في وقتٍ سابقٍ، من عمل أيّ فرقةٍ متعدّدة الجنسيّات في البحر الأحمر، وأنّها ستواجه مشاكل غير عاديّة أثناء محاولتها حماية الشّحن هناك، وقال الوزير الإيرانيّ «إذا قامت الولايات المتّحدة بمثل هذه الخطوة غير المنطقيّة، فسيواجهون مشاكل غير عادية، لا أحد يستطيع أن يتحرّك في منطقة تحت سيطرتنا».

ونقلت الصحيفة عن المتحدّث العسكريّ اليمنيّ قوله: «إذا نجحت الولايات المتّحدة في إنشاء تحالف دوليّ، فسيكون أقذر تحالف في التاريخ، إنّ العالم لم ينسَ عار التزام الصّمت إزاء جرائم الإبادة الجماعيّة السّابقة»، كما حذّر زعيم الحركة «السّيد عبد الملك الحوثي» في وقتٍ سابقٍ، من الرّد بالمثل إذا تمّ عبور الخطوط الحمراء، وأحدها التدخّل المباشر من قِبَل الولايات المُتّحدةِ في غزّة – بحسب الصّحيفة.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147375


المواضیع ذات الصلة


  • وكالات: «السّلطات اليمنيّة الموالية للنّظام السعوديّ تعتقل خمسة بحرينيين بتهمة نيّة ذهابهم لأنصار الله»
  • البحرينيّون «يحيّون القوّات اليمنيّة ويُندّدون بجرائم الإبادة الصّهيونيّة وسياسة التّجويع ضدّ المعتقلين السّياسيين» – «صور – فيديو»
  • جماعة أنصار الله اليمنيّة «توجّه التّحيّة إلى الشّعب البحرينيّ وتُحذّر النظام السعوديّ»
  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «السعوديّة والبحرين ودول أخرى تُساعد الشّركات الإسرائيليّة في مواجهة الحصار اليمنيّ»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *