Friday 27,Sep,2024 12:33

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

السّلطات البحرينيّة «تعتقل أمين عام وعد الأسبق لرفضه مشاركة البحرين في التّحالف البحريّ الداعم للكيان الصهيونيّ»

منامة بوست: اعتقلت السّلطات الأمنيّة البحرينيّة الأمين العام الأسبق لجمعيّة وعد «إبراهيم شريف»، لرفضه مشاركة حكومة البحرين في التحالف البحريّ الذي تقوده الولايات المُتحدة، والداعم لجرائم الكيان الصهيونيّ ضدّ الشّعب الفلسطينيّ.

منامة بوست: اعتقلت السّلطات الأمنيّة البحرينيّة الأمين العام الأسبق لجمعيّة وعد «إبراهيم شريف»، لرفضه مشاركة حكومة البحرين في التحالف البحريّ الذي تقوده الولايات المُتحدة، والداعم لجرائم الكيان الصهيونيّ ضدّ الشّعب الفلسطينيّ.

وقالت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلامية البحرينيّة المعُارضة، عبر حسابها في «منصّة إكس»، إنّ اعتقال القياديّ المعارض «إبراهيم شريف»، جاء لأسبابٍ تتعلّق بالتعبير عن رأيه، وبمواقفه المناهضة للتطبيع مع الكيان الصهيونيّ المحتل، حيث تواصل السّلطات البحرينيّة حملة القمع ضدّ المتظاهرين المؤيّدين لفلسطين، ورفض الحرب العدوانيّة الصهيونيّة على غزة – وفق تعبيرها.

ولفتت إلى أنّ اعتقاله حدث لأسبابٍ سياسيّة كيديّة، ورفضه مشاركة البحرين في التّحالف البحريّ العسكريّ الذي تقوده الولايات المتّحدة الأمريكيّة في باب المندب، لحماية السّفن والملاحة الصهيونيّة.

وكان «شريف» كتب عبر حسابه على «منصّة إكس» أنّ «اليمن انتصر لغزة وحكومة البحرين تنتصر للعدوّ الغاصب إرضاءً للأمريكيين، الذين يساهمون في ذبح وحصار وتجويع الشّعب الفلسطينيّ في غزة»، وأضاف «شكرًا أهلنا في اليمن والخزي والعار لمن تخلّى عن فلسطين، واستخفّ برأي الشّعب البحرينيّ خدمة للعدوّ الصّهيونيّ» – حسب تعبيره.

وتساءل «لماذا تُقدم حكومة البحرين غير المنتخبة نفسها كمحلّل شرعيّ للتحالف الأمريكيّ، لفكّ الحصار الذي فرضه اليمن على موانئ الكيان الصّهيونيّ المغتصب، دون أيّ اعتبارٍ لموقف الشّعب البحرينيّ المناصر بقوّة لشعب فلسطين المحاصر الذي يذبح في غزة، أو لمخاطر هذا القرار على الأمن والاستقرار الوطنيّ والقوميّ، فيما امتنعت جميع الدّول العربيّة والإسلاميّة، بما فيها تلك التي لها موانئ مطلّة على البحر الأحمر، عن المشاركة في هذا الحلف العدوانيّ؟».

وأضاف «من المعيب أن تصبح السّياسة الخارجيّة للبحرين، ومواقفها المتعلّقة بالسّلم والحرب والتّحالفات الدوليّة، مرتبطة بما تريده أمريكا» – على حدّ قوله.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147389


المواضیع ذات الصلة


  • النيابة العامّة البحرينيّة «تأمر باعتقال الاقتصاديّ إبراهيم شريف بعد انتقاده الفساد الحكوميّ وهدر المال العام»
  • السّلطات البحرينيّة «تُفرج عن الأمين العام الأسبق لِوَعْد بعد أسبوع من اعتقاله لانتقاده انضمام البحرين للتّحالف الأمريكيّ في البحر الأحمر»
  • جمعيّات سياسيّة بحرينيّة: «اعتقال شريف مصادرة لحقّه وحق كلّ مواطنٍ في التعبير الذي كفله الدّستور»
  • كبير مستشاري «هيومن رايتس فيرست»: «اعتقال المعارض شريف عمل ترهيبيّ ضدّ أيّ شخصٍ ينتقد الأسرة الحاكمة في البحرين»
  • النيابة العامّة البحرينيّة «تُقرّر اعتقال أمين عام وعد الأسبق بتهمة إذاعة أخبار كاذبة في زمن الحرب»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *