Saturday 06,Jul,2024 16:21

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

الخارجيّة البحرينيّة «ترحّب بمسار السّلام في اليمن بعد المشاركة في العُدوان السعوديّ والتّحالف الأمريكيّ في البحر الأحمر» – «وكالة بنا»

منامة بوست: رحّبت وزارة الخارجيّة البحرينيّة ببيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتّحدة إلى اليمن «هانس غروندبرغ»، بشأن التّوصّل إلى خارطة طريق لدعم مسار السّلام في اليمن.

منامة بوست: رحّبت وزارة الخارجيّة البحرينيّة ببيان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتّحدة إلى اليمن «هانس غروندبرغ»، بشأن التّوصّل إلى خارطة طريق لدعم مسار السّلام في اليمن.

وأعربت الوزارة في بيانٍ نشرته وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، عن أملها بأن توقّع الأطراف اليمنيّة على الاتفاق والإسراع في تنفيذه، وفق آليات محدّدة تفضي إلى إنهاء الأزمة الراهنة عبر تسوية سلميّة شاملة ومستدامة – على حدّ زعمها.

وجدّدت تقدير البحرين لجهود الأمم المتّحدة والمساعي الدبلوماسيّة في السّعوديّة وعمان، ودورهما في حثّ الأطراف اليمنيّة على التّهدئة والالتزام بوقف إطلاق النار وتغليب الحوار، ودعم التّوصّل إلى حلّ سياسيّ شاملٍ ودائمٍ برعاية أمميّة، بما يلبّي تطلّعات الشّعب اليمنيّ في الأمن والاستقرار – بحسب الوكالة.

ويأتي هذا البيان بعد مشاركة البحرين عبر مجموعة من المرتزقة في العُدوان الذي تقوده السعوديّة على الشّعب اليمنيّ، وانضمامها مؤخرًا للتحالف الأمريكيّ في «البحر الأحمر» لمواجهة العمليّات البحريّة اليمنيّة، ضدّ السّفن الصهيونيّة أو السّفن المُتّجهةِ إلى الموانئ التي يُسيطر عليها الكيان في الأراضي الفلسطينيّة المُحتلّة.

وكانت السّعوديّة بدأت حربًا عدوانيّةً على الشّعب اليمنيّ في أبريل/ نيسان 2015، بعد أن شكّلت حلفًا عربيًّا واسعًا بقيادتها بمسمّى «التحالف العربيّ»، وبدعمٍ من الولايات المتّحدة الأمريكيّة والمملكة المتّحدة.

 
هامش:

قائد قوّة دفاع البحرين «يُثمّن الجهود العسكريّة في دعم العُدوان السعوديّ على اليمن والصّمت عن العدوان على غزة» – «وكالة بنا»

وزير الدّفاع الأمريكيّ «يلتقي حاكم البحرين لتشكيل قوّة بحريةٍ مشتركةٍ لحمايةِ السّفن الصهيونيّة في البحر الأحمر من الضّربات اليمنيّة» – «وكالة بنا»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147444


المواضیع ذات الصلة


  • وزير خارجيّة البحرين «يُسلّم الرئيس السوريّ دعوة لحضور قمّة المنامة بعد سنواتٍ من القطيعة ودعم المُعارضة المُسلّحة» – «وكالة بنا»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين مُصادقة حليفها الصهيونيّ على بناء وحدات استيطانية في الضفّة الغربيّة لم تتمكّن من إيقافها بالتّطبيع» – «وكالة بنا»
  • موقع أبحاث: «سياسة البحرين الخارجيّة نافرة من بين الدول العربيّة حيال الحرب الصهيونيّة على غزة والعدوان الأمريكيّ على اليمن»
  • صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «السعوديّة والبحرين ودول أخرى تُساعد الشّركات الإسرائيليّة في مواجهة الحصار اليمنيّ»
  • البحرين: «اصطدام سفينتين تابعتين للبحريّة الملكيّة البريطانيّة بعد أيامٍ من العُدوان على اليمن» – «فيديو»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *