Saturday 06,Jul,2024 16:00

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

جمعيّة الوفاق المُعارضة: «ما تفعله السُلطات البحرينيّة مع مواطنيها دناءةٌ وخسّة وتواضعها أمام الصّهاينة جُبن وخضوع وذلّة»

منامة بوست: قالت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة، إنّه مرّ نصف قرنٍ على البحرين وأبواب الحوار الوطنيّ مسدود بشكل محكم.

منامة بوست: قالت جمعيّة الوفاق الوطنيّ الإسلاميّة المُعارِضة، إنّه مرّ نصف قرنٍ على البحرين وأبواب الحوار الوطنيّ مسدود بشكل محكم.

وأشارت الجمعيّة في بيانٍ إلى أنّه منذ حلّ المجلس الوطنيّ عام 1975، وحتى اليوم، لم تجلس السّلطة على طاولة حوارٍ جادٍّ، لحلحلة الملفّات الوطنيّة الملحّة، وبقيت تصدّ أيّ محاولةٍ في هذا الاتجاه، وتقابل دعوات المواطنين بالتّجاهل، ورغم هذا التّاريخ المليء بالصّدود والمصارمة والإهانة والاستضعاف والقمع الدّمويّ، والذي سجّله رموز السّلطة بأسمائهم في قائمة الشّرف الوطنيّ ممهورًا بالدّم البحرينيّ العزيز، إلا أنّ السّلطة سَكَنَت عروقها عندما تعلّق الأمر بالتّطبيع مع الصهاينة – على حدّ وصفها.

وأضافت أنّه بين ليلةٍ وضحاها أصبحت السّلطة الغضوبة في البحرين، والمعروفة بـانفعالها واهتياجها وحدّتها وغلظتها المزمنة؛ على حرفيّة دبلوماسيّة عاليّة، وعلى درجة عاليّة من اللياقة والتّسامح وانشراح الصّدر والتواضع والهدوء، عندما تعلّق الأمر بالصّداقة مع الصهاينة القَتَلَة – على حدّ وصفها.

وأكدّت أنّ الشّجاعة لا يمكن أن تكون شجاعة عندما تطبّق على المستضعف الأعزل، وإنما تُعرف أمام الخصوم والأعداء الأقوى، أو المتساوين في القوّة، وما تفعله السّلطة مع مواطنيها منذ نصف قرن، ليس إلا دناءة وخسّة اعتادت عليها، وأنّ تواضعها للصّهاينة وذلّها وصغارها، الذي تمثّل في تسليمها لمفاتيح استقلال البلاد لهم، سوى جُبن وخضوع وذلّة – بحسب البيان.


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147493


المواضیع ذات الصلة


  • الوفاق المُعارضة: «المنح الحكوميّ للجنسيّة البحرينيّة مخالف للقانون واستُخدم كأداةٍ للتّغيير السّكانيّ والطائفيّ»
  • الوفاق المُعارضة: «حكومة البحرين تُعلن التّخندق مع الكيان الصهيونيّ في حربه على غزّة باستضافة رئيس أركان جيش الاحتلال»
  • جمعيّة الوفاق المُعارضة «تتّهم السُلطات البحرينيّة بنهج سياسة الإضطهاد للطائفة الشيعيّة»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو الحكومات العربيّة المُشاركةِ في قمّة المنامة لاتّخاذ خطواتٍ عمليّةٍ لوقفِ حرب الإبادة في غزة»
  • الوفاق البحرينيّة المُعارِضة «تدعو للإفراج عن زعيم حركة حقّ لتدهور وضعه الصّحيّ بسبب الإهمال المُتعمّد»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *