Friday 20,Sep,2024 09:46

صحيفة بحرينية مستقلة

صحيفة بحرينية مستقلة

نائبة الرئيس الأمريكيّ «تكشف ما لم تنشره وكالة أنباء البحرين عن اتصالها بوليّ العهد»

منامة بوست: جرى اتصال هاتفيّ بين وليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، ونائبة رئيس الولايات المتّحدة الأمريكيّة «كامالا هاريس»، عشيّة يوم الثلاثاء 9 يناير/  كانون الثاني 2024.

منامة بوست: جرى اتصال هاتفيّ بين وليّ عهد البحرين رئيس مجلس الوزراء «سلمان حمد الخليفة»، ونائبة رئيس الولايات المتّحدة الأمريكيّة «كامالا هاريس»، عشيّة يوم الثلاثاء 9 يناير/  كانون الثاني 2024.

وقالت وكالة أنباء البحرين الرسميّة «بنا»، إنّ وليّ العهد عمّق العلاقات الاستراتيجيّة بين البحرين والولايات المتّحدة، وما وصلت إليه مسارات التعاون المشترك بين البلدين، ونوّه بالدور الحيويّ لأمريكا في ترسيخ دعائم الأمن والسّلم الدوليين، بما يسهم في دعم الجهود الدوليّة وتوحيدها لتحقيق السّلام العادل للجميع، والوصول إلى التنمية المستدامة في المنطقة والعالم – على حدّ زعمها.

وأشارت إلى أنّه تمّ استعراض سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائيّة بين البلدين، ومناقشة آخر المستجدّات على السّاحتين الإقليميّة والدوليّة – بحسب الوكالة.

وأكّدت نائبة الرئيس الأمريكيّ «كامالا هاريس» عبر حسابها على منصة «إكس»، أنّها أجرت اتصالًا مع رئيس الكيان الصهيونيّ ووليّ عهد البحرين، تناولوا خلاله العدوان الصّهيونيّ على قطاع غزة، والجهود لمنعه من الانتشار في جميع أنحاء الشّرق الأوسط – على حدّ قولها.

وقالت إنّها «أوضحت أنّه يجب حماية المدنيين وزيادة المساعدات الإنسانيّة للمحتاجين، وأنّ للكيان الصهيونيّ الحقّ في الدّفاع عن نفسه في مواجهة ما أسمته «تهديدات» حركة المقاومة الفلسطينيّة «حماس» – حسب تعبيرها.

ويأتي هذا الاتصال بعد أقل من شهرين على إدانة وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء في البحرين «سلمان حمد الخليفة»؛ لعمليّة «طوفان الأقصى» التي نفّذتها حركة المقاومة الإسلاميّة الفلسطينيّة «حماس»، ضدّ الكيان الصّهيونيّ في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ووصفها بالبربريّة والمروّعة والعشوائيّة.

هامش:

وليّ عهد البحرين «يصف عمليّات المقاومة الفلسطينيّة بالبربريّة ويطالب بإطلاق سراح أسرى الكيان دون مقابل» – «وكالات»


رابط المختصر : manamapost.com/?p=2019147525


المواضیع ذات الصلة


  • البحرين: «تظاهرات شعبيّة دعمًا لفلسطين وتنديدًا بجرائم الكيان الصهيونيّ» – «صور – فيديو»
  • بحرينيّون «يستمرّون بالتّضامن مع غزّة والتنديد بالعدوان الصهيونيّ على رفح» – «صور – فيديو»
  • وليّ عهد البحرين «يحضر مهرجان ويندسور للفروسيّة بعد رفضٍ بريطانيّ لحضور حاكم البلاد» – «وكالة بنا»
  • الخارجيّة البحرينيّة «تُدين استهداف حليفها الصهيونيّ لمدنيين فلسطينيين كانوا ينتظرون مساعدات إغاثيّة ساهمت فيها البحرين مع الأردن» – «وكالة بنا»
  • أمين عام الوحدويّ الأسبق «يُحمّل وليّ العهد مسؤوليّة أزمة البطالة في البحرين»
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *